-

بلماضي على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق

بلماضي على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق
(اخر تعديل 2023-09-07 14:15:16 )

يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله في المنتخب الجزائري، سهرة اليوم الخميس، لاختتام مشوارهم في تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، “كان” كوت ديفوار 2023.

ويستضيف المدرب الوطني جمال بلماضي وأشباله في المنتخب الجزائري، ضيفهم منتخب تنزانيا، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات نهائيات “كان” 2023.

ويطمح صاحب الـ47 عاما لإنهاء تصفيات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار، بدون تعثر عندما يستضيف أشبال التقني الجزائري الآخر، عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا.

وسيكون بلماضي على موعد مع تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في المنتخب الجزائري، بامتلاكه فرصة تحطيم رقم قياسي خلال مباراة الضيف منتخب تنزانيا.

وفي حال قاد بلماضي أشباله للفوز على تنزانيا، سيكون أول مدرب في تاريخ المنتخب الجزائري، يتأهل إلى نهائيات الـ”كان” بالعلامة الكاملة.

وسيصبح الناخب الوطني وقتها، أول ناخب وطني يبلغ العرس القاري في تاريخ كتيبة “الخضر”، بدون الخسارة أو التعادل في أية مباراة، برصيد 18 نقطة من 06 مباريات في التصفيات.

وإلى حد الآن يبقى بلماضي أكثر ناخب وطني، تحقيقا للانتصارات مع المنتخب الجزائري بواقع 38 فوزا، قبل انطلاق مباراة تنزانيا.

كما يعد المدرب الوطني بلماضي صاحب أطول فترة، لم تتلق فيها كتيبة “الخضر” أية هزيمة تحت قيادته، انطلاقا من 18 نوفمبر 2018 وإلى غاية 16 يناير 2022.

وبعد الهزيمة أمام بينين بهدف نظيف في تصفيات “كان” 2019، لم يخسر بلماضي وأشباله 35 مباراة متتالية، إلى غاية السقوط أمام غينيا الاستوائية بالنتيجة ذاتها، في دور مجموعات “كان” الكاميرون.

ويستضيف بلماضي وأشباله منتخب تنزانيا، بداية من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ميدان ملعب 19 ماي 1956 بعنابة، في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.