بلماضي محل اهتمام بطل إفريقيا سابقا

بلماضي محل اهتمام بطل إفريقيا سابقا
(اخر تعديل 2024-05-08 11:21:05 )

يقترب مدرب المنتخب الوطني الجزائري السابق جمال بلماضي، من العودة إلى مجال التدريب، بعد نهاية قصته مع كتيبة “محاربي الصحراء”، عقب نكسة نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

وبات اسم الناخب الوطني السابق جمال بلماضي على طاولة أندية عدة واتحادات وطنية تتسارع للظرف بخدماته، وفق ما كشفه موقع “شوت أفريكا”.

ودخل مهندس النجمة الثانية لمنتخب الجزائر في “كان” مصر 2019، دائرة اهتمامات اتحادية تونس لكرة القدم، على حد ما أكدته مصادر للموقع السابق.

وتخطط الاتحادية التونسية لكرة القدم، للتعاقد مع التقني الجزائري بلماضي، لقيادة العارضة الفنية لمنتخب تونس، في المرحلة المقبلة، من أجل بلوغ “المونديال” للمرة السابعة في تاريخه.

بلماضي يخرج عن صمته بعد انتشار أخبار مباشرة تقديمه شكوى لدى “فيفا” ضد الاتحاد الجزائري لكرة القدم pic.twitter.com/uH5Pg5zcAB

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) April 19, 2024

ومن المحتمل أن يكون المنتخب التونسي بطل إفريقيا سنة 2004، بوابة لتحقيق حلم مدرب كتيبة “الخضر” السابق، في المشاركة بنهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وكان جمال بلماضي يرغب بشدة في خوض غمار العرس العالمي مع المنتخب الوطني الجزائري، لكنه أخفق في بلوغ “مونديال” قطر 2022، قبل أن تبدد “فاف” حلمه للمرة الثانية، بإنهاء التعاقد معه بعد “كان” 2023.

وأشار موقع “شوت إفريكا” إلى أن معرفة صاحب الـ48 عاما بخبايا كرة القدم الإفريقية، أمر يؤهله للإشراف منتخب تونس، وإمكانية قيادته لبلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة.

وكان جمال بلماضي قد حقق إنجازا تاريخيا رفقة منتخب بلده الجزائر، بجلب التاج القاري الثاني في تاريخ كتيبة “الخضر”، من العاصمة المصرية القارية سنة 2019.

كما قاد بلماضي كتيبة “الخضر”، لتحقيق إنجازا تاريخي على صعيد كرة القدم العالمية، بقيادته رفاق محرز لـ35 مباراة بدون هزيمة، وهي ثاني أطول سلسلة في التاريخ بعد منتخب إيطاليا بـ37 لقاء بدون هزيمة.