بلماضي يواجه أزمة قبل “كان 2023”.. هل يجدّ

بلماضي يواجه أزمة قبل “كان 2023”.. هل يجدّ
(اخر تعديل 2023-11-27 12:42:02 )

مع اقتراب موعد نهائيات كاس أمم إفريقيا بدولة كوت ديفوار، يواجه الناخب الوطني جمال بلماضي أزمة على مستوى خط دفاع “الخضر”.

ويسابق الناخب الوطني الزمن، لإيجاد حلول أخرى من خلال البحث عن بدائل للاعبي خط الدفاع قبل الإعلان النهائي عن قائمة المنتخب الوطني المعنية بـ “كان 2023”.

وحسب ما أفاد موقع العربي الجديد عن مصادر من الجهاز الفني للمنتخب الوطني، فإن خط الدفاع يُشكل صداعاً رهيب للمدرب جمال بلماضي قبل نهايات كأس أمم إفريقيا.

وقال المصدر ذاته، إن خط دفاع “الخضر” سجل العديد من المشاكل التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت تُهدد جهوزية بعض الأسماء لهذه البطولة.

وأضاف العربي الجديد، أن بلماضي قرر مراقبة أسماء أخرى للاعتماد عليها في نهائيات أمم إفريقيا، على غرار زين الدين بلعيد وهيثم لوصيف، وجوان حجام لاعب نانت الفرنسي.

وتوقع المصدر ذاته، أن يفقد المنتخب الوطني خدمات عيسى ماندي بسبب الإصابة التي كان تعرض لها خلال مواجهة منتخب موزمبيق ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

كما يعاني أحمد توبة من نقص المنافسة نظرا لمشاركته القليلة مع نادي ليتشي الإيطالي، فيما أظهر أمين توغاي، لاعب الترجي التونسي، مستوى غير مطمئن بعد دخوله بديلاً لماندي أمام موزمبيق.

في السياق ذاته، لم تتأكد مشاركة يوسف عطال الذي يعاني بسبب قضية دعمه لفلسطين واستبعاده من فريقه نيس الفرنسي لـ7 مباريات، مع اتخاذ قرار بمحاكمته من قبل القضاء الفرنسي يوم 18 ديسمبر المقبل، كما أن ياسر لعروسي أصبح خارج حسابات مدرب نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي.