-

بلماضي يعثر على خليفة بلايلي في الدوري الجزائري

بلماضي يعثر على خليفة بلايلي في الدوري الجزائري
(اخر تعديل 2023-08-01 14:42:05 )

يواصل الناخب الوطني جمال بلماضي، منذ أشهر عدة، ثورة تغييراته الجذرية في صفوف المنتخب الجزائري، من أجل بناء مجموعة قوية يستعد بها لخوض الاستحقاقات المقبلة.

وفي ظل توجيهه الدعوة لوافدين جدد، كان حتميا على جمال بلماضي الاستغناء على لاعبين منهم ركائز، باتوا لا يقدمون الإضافة المرجوة منهم، لأسباب مختلفة تعددت بين تراجع المستوى والإصابات.

ومن بين الأسماء البارزة التي تخلها عنها المدرب الوطني مؤخرا، يوجد المهاجم الأيسر يوسف بلايلي، الذي خرج من حسابات بلماضي، في المعسركين الأخيرين.

ومع فشل بلايلي في العثور على ناد يلعب له إلى حد الآن، ويمنح له فرصة التحضير وبعدها خوض المباريات لاسترجاع مستواه السابق، يتحتم على الناخب الوطني إيجاد بديل لمهاجمه المدلل.

وبحسب آخر الأخبار، عثر صاحب الـ47 عاما، في منافسة الدوري الجزائري لكرة القدم، على بديل يعوض يوسف بلايلي في المنتخب الجزائري، في انتظار اتخاذ القرار النهائي بمنحه الفرصة قريبا.

وكشف موقع “لاغازيت دو فينك” أن مدرب كتيبة “الخضر” أبدى إعجابه الكبير، بمستوى نجم نادي شبيبة القبائل كوسيلة بوعليا، خلال الموسم الكروي المنقضي 2023/2022.

ويعتزم جمال بلماضي على منح الفرصة للمهاجم الأيسر كسيلة، لإثبات جدارته بحمل ألوان منتخب بلده الجزائر، في ظل “ندرة” لاعبي البطولة المحلية في صفوف كتيبة “الخضر”.

ولفت صاحب الـ22 عاما كوسيلة بوعليا الانتباه بأدائه الموسم الماضي، بعدها ساهم في تسجيل 10 أهداف لنادي شبيبة القبائل، ما وجه إليه أنظار أندية عربية عدة.

ونقلت تقارير إعلامية عدة، اهتمام أندية الأهلي والزمالك المصريين والترجي الرياضي التونسي، بنجم كتيبة “الكناري”، وتسعى لضمه في سوق انتقالا اللاعبين الصيفية الحالية.

ولم يقتصر الاهتمام بضم المهاجم الجزائري على الأندية العربية السالف ذكرها، حيث سلط نادي سانتيتيان الفرنسي أيضا، مجهره على اللاعب بوعليا، تحسبا لضمه في “الميركاتو” الحالي.