-

بلماضي يفشل في تحقيق إنجاز تاريخي مع المنتخب

بلماضي يفشل في تحقيق إنجاز تاريخي مع المنتخب
(اخر تعديل 2023-09-08 17:33:03 )

حرم المنتخب التنزاني بقيادة التقني الجزائري عادل عمروش، الناخب الوطني جمال بلماضي من تحقيق إنجاز تاريخي له مع المنتخب الجزائري.

وفشل المدرب الوطني جمال بلماضي في تحقيق إنجازه التاريخي، بعد تعادل المنتخب الجزائري سلبا أمام ضيفه منتخب تنزانيا، في ختام تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان ابن مدينة مستغانم على أعتاب أن يصبح أول ناخب وطني، يقود كتيبة “الخضر” إلى المشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، بالعلامة الكاملة من مشوار التصفيات.

وبعد التعادل سلبا أمام المنتخب التنزاني، اكتفى بلماضي وأشباله بجمع 16 نقطة من 06 مباريات، خاضها منتخب الجزائر في تصفيات “كان” كوت ديفوار 2023.

وكان المنتخب الجزائري بقيادة صاحب الـ47 عاما، قد حقق 05 انتصارات متتالية، قبل التعثر سلبا في ختام التصفيات، سهرة أمس الخميس أمام تنزانيا.

ويبقى المدرب الوطني جمال بلماضي أكثر ناخب وطني، حقق انتصارات على رأس العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء”، في فترة تدريب واحدة بواقع 38 فوزا إلى حد الآن.

كما يعد بلماضي المدرب الذي حقق أكبر سلسلة مباريات متتالية، بدون هزيمة مع منتخب بلده الجزائر، بواقع 35 مباراة لم يتذوق فيها وأشباله طعم الخسارة.

ومن المنتظر أن تواجه كتيبة “الخضر” بقيادة المدرب بلماضي، المضيف منتخب السنغال وديا، سهرة يوم الثلاثاء المقبل 12 سبتمبر الحالي، في العاصمة “داكار”.

وستكون مواجهة السنغال وديا، معيارا حقيقا ليقيس بلماضي مستوى المنتخب الجزائري، بعد قرابة عامين على خيبة “كان” الكاميرون، وأكثر من عام ونصف على نكسة تصفيات “مونديال” قطر.