بلماضي يدافع عن خياراته ويؤكد أن “الكان” سيكون

بلماضي يدافع عن خياراته ويؤكد أن “الكان” سيكون

دافع الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الأحد، عن خياراته في قائمة اللاعبين الذين استدعاهم لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وقال بلماضي في ندوة صحفية عقدها بقاعة المحاضرات في ملعب براقي، “بعض اللاعبين الحاضرين لديهم الخبرة، في الواقع، نحن لا نغير اللاعبين بناءا على خيبة الكان بنسبة 100%”.

وأكد مدرب المنتخب الوطني، أن “البعض من اللاعبين سيشاركون في كأس أمم إفريقيا للمرة الرابعة أو الخامسة أو حتى السادسة و هذا أمر جيد “.

وأضاف الناخب الوطني، “أنا مع الاستمرارية، إنها مزيج بين الخبرة والاكتشاف، وأشكر العمل الاستثنائي الذي قام به اللاعبون الذين، مباشرة بعد خيبة الأمل من عدم التأهل لكأس العالم، عادو بقوة بعد شهرين”.

وعن نهائيات كأس أمم إفريقيا، قال بلماضي “كأس أمم إفريقيا ستكون بمثابة معركة، فكل الفرق تمتلك لاعبين رائعين، وتسعى للتتويج، لذلك فإن “الكان” سيكون بمثابة حرب”.

وأردف بلماضي “هدفنا منذ سنوات لم يتغير، فنحن نسعى للفوز والمضي دائما نحو الامام وتحقيق الانتصارات، وأن منذ 6 سنوات مع المنتخب لم أجدد كل التشكيلة في نفس نسق المباريات، دائما هناك لاعبون يشاركون أكثر وهناك لاعبون أقل، وسسنطر برنامج لكل لاعب على حدى”.

وفي إجابته عن سؤال حول عدم استدعاء بعض اللاعبين، قال بلماضي “لا استطيع أن استدعي الكثير من اللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرا، فمثلا فوزي غلام كان مصابا منذ فترة قاربت الشهر”.

بلال شبيلي