-

بلماضي يستهل منافسة كأس إفريقيا بمنتخب 2019

بلماضي يستهل منافسة كأس إفريقيا بمنتخب 2019
(اخر تعديل 2024-01-05 20:35:03 )

بدأ العد التنازلي لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إجراؤها بكوت ديفوار خلال الفترة الممتدة مابين الـ 13 جانفي إلى غاية 11 فيفري المقبل.

وتشير آخر المعطيات في بيت “الخضر” إلى أن الناخب الوطني جمال بلماضي يتجه نحو الاعتماد على نفس التعداد الذي خاض به نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 .

ورغم أن المنتخب الجزائري استفاد من مواهب عدة ولاعبين شباب في الآونة الأخيرة، آثروا تمثيل المنتخب الجزائري، إلا أنه سيجد نفسه مجبرا على نفس التعداد الذي اعتمد عليه قي نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر.

ووجد الناخب الوطني جمال بلماضي يفتقد لخدمات حجام وبوعناني عن القائمة قبل أن يصاب المهاجم أمين غويري، ولعل القطرة التي أفاضت الكأس تلك المتعلقة بالعقوبة المسلطة على أمين عمورة عن أولى مباريات “الكان”.

وتشير التشكيلة التي اصطحبها بلماضي غلى كوت ديفوار إلى الحرس القديم الذي ساهم بقسط وفير في تتويج المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا 2019، على غرار بونجاح بغداد وإسلام سليماني ويوسف بلايلي.

ويحوز الناخب الوطني على لاعبي خبرة، سيعتمد عليهم في براري إفريقيا خلال المحفل الإفريقي، حيث يملك الحارس رايس وهاب مبولحي الذي شارك في 6 نهائيات إفريقية وهو نفس الحال بالنسبة لإسلام سليماني، أما أصغر اللاعبين سنا فهو فارس شايبي الذي تجاوز الـ 21 سنة.

ومما لاشك فيه، أن إصابة أمين غويري ومعاقبة أمين عمورة في أول مباراة، قلبت معادلة التشكيل الأساسي رأسا على عقب في الخط الأمامي، والكثير من الأفكار التي رسمها جمال بلماضي عن بدايته في كأس أمم إفريقيا.

كمال بوزار