-

بلماضي وأشباله يقودون المنتخب الجزائري لرقم

بلماضي وأشباله يقودون المنتخب الجزائري لرقم
(اخر تعديل 2024-01-21 10:07:04 )

واصل المنتخب الجزائري فشله في تحقيق الفوز، خلال المباراة الثانية تواليا له، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023.

وتعادل المنتخب الجزائري بصعوبة كبيرة، زوال السبت، أمام منافسه منتخب بوركينافاسو، ضمن مجريات الجولة الثانية من نهائيات “كان” 2023.

وقاد الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله،كتيبة “الخضر” إلى رقم سلبي في تاريخ كأس أمم إفريقيا، بعد التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما أمام كتيبة “الخيول” البوركينابية.

وفشل منتخب الجزائر بقيادة بلماضي في تحقيق الفوز، للمرة الخامسة تواليا، باحتساب المباريات الثلاث التي لعبها رفاق القائد محرز في منافسة “كان” الكاميرون.

وبعد التتويج بلقب “كان” مصر 2019 بالفوز على منتخب السنغال بهدف نظيف، فشل بلماضي وأشباله في تحقيق أي فوز، بداية بالتعادل السلبي أمام منتخب سيراليون في دورة الكاميرون.

وخلال البطلة ذاتها، سقطت كتيبة محاربي الصحراء” مرتين متتاليتين، إثر الخسارة المفاجئة أمام منتخب غينيا الاستوائية، قبل السقوط المدوي أمام كوت ديفوار بثلاثية لواحد.

وعجز بلماضي وأشباله في تحقيق النقاط الثلاث في العرس القاري، بعد تعادلين مخيبين أمام أنغولا في مستهل “كان” كوت ديفوار، وبعدها أمام منتخب بوركينافاسو.

ويتكرر عجز المنتخب الجزائري في تحقيق أي فوز خلال 05 مواجهات، للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته في نهائيات “الكان”، بعدما حدث الأمر ذاته في نسختي 96 و2000 وبعدها 2010 و2013.

وفي حال فشل بلماضي ولاعبوه في انتزاع النقاط الثلاث من منتخب موريتانيا، في الجولة الثالثة من “كان” 2023، ستكون المرة الثانية التي يعجز فيها منتخب الجزائر في تحقيق الفوز خلال 06 مباريات متتالية.

وتبقى الحصيلة الأسوأ في سجل مشاركات كتيبة “الخضر” قاريا، هي الفشل في تحقيق الانتصار بمواجهتين في نسخة 2000، تلتها ثلاث مباريات في نسخة 2002، والأولى في “كان” 2004 بتونس.

عبد الخالق مهاجي