بلعابد: امتحان تقييم المكتسبات يعرف نجاحا في

بلعابد: امتحان تقييم المكتسبات يعرف نجاحا في
(اخر تعديل 2024-03-31 22:28:03 )

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن امتحان تقييم مكتسبات التعليم الإبتدائي الذي أطلق السنة الماضية، يعرف نجاحا في الوسط التربوي، على الرغم من الصعوبات التي سجلها في بدايته خلال الموسم الدراسي الفارط.

وأوضح الوزير في كلمة له، خلال زيارة التفقد والمعاينة للقطاع، التي قادته اليوم الأحد لولاية بومرداس، أن الدولة وفرت كل الإمكانيات من أجل نجاح هذا الامتحان وتحقيقه للأهداف المسطرة, مشيرا إلى أن الامتحان يجري هذه السنة بمقاربة جديدة لكن بنفس الأهداف والمقاصد، داعيا الكفاءات التربوية القائمة عليه لإدراج المزيد من التحيين والتحسين عليه.

وفي سياق متصل، قال بعابد، أن الكتاب الجديد باللغة الإنجليزية للسنة الخامسة ابتدائي، سيكون في المتناول قريبا، معتبرا أن قرار إدراج مادة اللغة الإنجليزية في تعليم السنة الثالثة والرابعة الإبتدائي، “جريء وحكيم واستراتيجي واستحسنه الجميع”، ليؤكد بأن النتائج المحصلة في هذه اللغة “ممتازة“.

وأردف الوزير في ذات الشأن، أنه برسم الدخول المدرسي المقبل، سيتم تمديد دراسة هذه اللغة إلى السنة الخامسة، ليكون بذلك قد استكمل مسار تعليم هذه المادة الجديدة على مدى 3 سنوات في التعليم الإبتدائي.

وجدد بلعابد التنويه، خلال افتتاح الندوة الولائية حول التحضير لامتحان تقييم المكتسبات، بأن قطاع التربية الوطنية استراتيجي وحساس و تراهن عليه الدولة كقاطرة للنهوض بالدولة و المجتمع، وخص بالذكر في هذا المجال الطور الإبتدائي الذي حظي حسبه، بحصة محترمة من الإنجازات والإصلاحات، على مدار السنوات الأخيرة.

وأشاد المسؤول عن القطاع، من جهة أخرى، بقرار توكيل مهمة تدريس التربية البدنية إلى متخصصين، مشيرا إلى أنه تم لهذا الغرض توظيف 12877 أستاذ من حملة الشهادات الجامعية، وهو الأمر الذي انعكس إيجابيا على التحصيل في هذا الاختصاص.