بلعابد: جهود الدولة في تغطية تدريس الرياضيات

بلعابد: جهود الدولة في تغطية تدريس الرياضيات
(اخر تعديل 2024-03-14 11:56:04 )

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أنه لامناص من تغطية التعليم العلمي والتكنولوجي، مبرزا جهود الدولة في ترقية تدريس هذه المواد على غرار الرياضيات التي “آتت ثمارها”.

وأوضح وزير التربية، اليوم خلال إشرافه على احتفال اليوم الدولي للرياضيات أن: “هذه المادة تكتسي أهمية بالغة في الحياة اليومية، كما أننا نحتفي بعد أيام بعيد النصر، وهو الذي يمثل ثمرة كفاح لشعب شجاع أبي ضد المستعمر الفرنسي”.

وأبرز بلعابد في كلمته أن: “إحياء ذكرى عيد النصر يأتي في سياق وطني خاص تطبعه مواصلة عملية بناء الجزائر الجديدة التي باتت معالمها تتجسد على أرض الواقع، من خلال جملة من الإصلاحات العميقة، والتحولات الكبرى في شتى المجالات، تحت قيادة الرئيس تبون بهدف تحقيق تنمية مستدامة التي يتطلع إليها المواطن، فقطار التغيير ماض نحو وجهته”.

وأضاف وزير التربية في سياق الاحتفاء باليوم الدولي للرياضيات: “قمنا بتسطير برنامج ثري متنوع بطابع علمي بيداغوجي وترفيهي يتضمن نشاطات متنوعة تستقطب اهتمام التلاميذ”.

وأكد بلعابد أن: “زيادة الوعي العالمي بأهمية تدريس الرياضيات مسألة حيوية في التصدي للتحديات التي تبرز في مجالات الذكاء الإصطناعي والتغير المناخي والطاقوي والتنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة، ولذلك تم اعتماد هذا اليوم كيوم دولي للرياضيات”.

وفي هذا السياق- يضيف وزير القطاع- تسهر الوزارة وتجسيدا لبرنامج عمل الحكومة على تغطية تعليم المواد العلمية وخصوصا مادة الرياضيات، وهذا مراعاة لمتطلبات التنمية الاقتصادية والتكنولوجية، حيث تم إسداء تعليمات لكافة المسؤولين بقطاع التربية، بغية تسطير برنامج متنوع وثري يستهدف تلاميذ سنة أولى ثانوي لتشجيعهم وترغيبهم باختيار شعبة الرياضيات، وتعزيز التوجه الإرادي نحوها”.

وعرف الاحتفال بهذه المناسبة تكريم التلاميذ الفائزين بالمسابقة الدولية لأولمبياد الرياضيات.