بلعابد يكشف عن نظام رقمي للإشعار والتبليغ

بلعابد يكشف عن نظام رقمي للإشعار والتبليغ
(اخر تعديل 2024-07-26 20:42:06 )

شدد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن مصالح قطاعه تسعى وبشكل دوري لإدخال تحسينات جوهرية وهامة على ظروف تمدرس أزيد من 11 مليون تلميذ، من خلال تخصيص ميزانية خاصة لتجديد التجهيزات، بما في ذلك اقتناء وتجديد أجهزة التكييف لفائدة المؤسسات بمناطق الجنوب.

وأوضح بلعابد، في رده على سؤال كتابي للنائب البرلماني عفيف أبليله، حول وضعية التمدرس بالمؤسسات التربوية خاصة بولايات الجنوب، أن مصالح دائرته الوزارية وبالتنسيق مع وزارة المالية، تقوم بتسجيل عمليات في سياق تجديد التجهيزات المدرسية للمؤسسات التربوية للمراحل التعليمية الثلاث.

وأشار إلى تخصيص ميزانية خاصة توجه لتجديد التجهيزات القديمة والمهترئة، بما في ذلك اقتناء وتجديد أجهزة التكييف لفائدة المؤسسات التعليمية الواقعة بمناطق الجنوب.

وكشف وزير التربية عن حزمة الإجراءات المتخذة بغرض تمكين كافة التلاميذ دون استثناء، من متابعة دروسهم في ظروف صحية وآمنة ومستقرة.

وفي السياق تم وضع استراتيجية ترتكز على عدة تدابير عملية، من بينها وضع النظام الرقمي للإشعار والتبليغ الآني، والذي سيتم توسيعه إلى عمليات أخرى متعلقة بمتابعة ظروف تمدرس التلاميذ، لاسيما وضعية التكييف داخل حجرات الدروس.