بلعابد يؤكد أن النتائج الدراسية لهذا العام تعدّ

بلعابد يؤكد أن النتائج الدراسية لهذا العام تعدّ
(اخر تعديل 2024-08-06 13:14:06 )

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أنّ نتائج الموسم الدراسي 2023/2024 تعدّ الأحسن كمّاً ونوعاً منذ استقلال الجزائر.

وتحدّث بلعابد، في كلمة له على هامش تكريم المتفوقين في شهادتي البكالوريا والمتوسط، عن التحسن الذي يسجّله قطاع التربية، لافتا إلى نسبة النجاح في “البيام” التي قُدّرت بـ 62.85 % وشهادة البكالوريا التي بلغت 58.28 %.

في هذا السياق، أشاد وزير التربية الوطنية، بالعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للمدرسة واهتمامه البالغ بالمدرسين.

وعبّر المسؤول ذاته، عن امتنانه لرئيس الجمهورية نظير حرصه على رعايته الشخصية لحفل تكريم المتفوقين، قائلا إنّه “وسام فخر على صدور المتفوقين”.

للإشارة، فإنّ تبون كرّم اليوم الثلاثاء، المتفوّقين الثلاث في شهادة البكالوريا، وهم صاحب المرتبة الأولى، التلميذ مقران محمد أمين من ولاية تيبازة، بمعدل 19.62.

وتليه التلميذة ماريا إيناس بمعدل 19.54 من ولاية وهران، بالإضافة إلى صاحبة المرتبة الثالثة وطنيا، التلميذة وصال أولم من ولاية خنشلة التي تحصلت على معدل 19.52.

وبخصوص شهادة التعليم المتوسط، فكرّم الرئيس صاحبة على أعلى معدل وطنيا بـ 19.94، التلميذة زغرار لينا، التي كانت متمدرسة في متوسطة محمد عزوز لولاية الأغواط.

وشمل التكريم أيضا، صاحبة المرتبة الثانية وطنيا، التلميذة خيتوس هديل بمعدل 19.92 من متوسطة داودي صالح برأس العيون بولاية باتنة، وكذا صاحبة المرتبة الثالثة بمعدل 19.87، التلميذة شهد نور الهدى من متوسطة العقيد الحواس بولاية المسيلة.