-

الشروع في تعويض الفلاحين المتضررين من فيضانات

الشروع في تعويض الفلاحين المتضررين من فيضانات
(اخر تعديل 2023-11-05 12:21:09 )

تضرر العديد من الفلاحين جراء الفيضانات التي شهدتها ولاية المسيلة، خلال شهري ماي وجوان الماضيين، وفي هذا الصدد قررت مديرية المصالح الفلاحية بالولاية تعويض قرابة 6000 فلاح منتج للحبوب بالمسيلة.

ووفق ما أفاد موقع “الشعب أونلاين“، فإنه سيتم تعويض عيني للمتضررين من الفياضانات التي شهدتها الولاية خلال الفترة المذكورة، وسيتم منحهم بذورا وأسمدة مجانا، مشيرا إلى أن عملية اقتناء هذه المنتجات الفلاحية تتم من تعاونية الحبوب والبقول الجافة بولاية المسيلة.

وأوضح المصدر نفسه، أن عملية التعويض العيني ستتم وفقا للقوائم الاسمية للمنتجين المقدمة في وقت سابق من طرف المصالح الفلاحية والتي صادقت عليها المصالح الفلاحية والتي صادقت عليها اللجنة الولائية، شهر أكتوبر الفارط.

وكشف مدير الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالمسيلة، يوسف صدراتي، أن الفلاحين المتضررين من الفياضانات التي تعرضت لها المنطقة سابقا، بلغ عددهم 109 فلاحا.

وأشار المتحدث إلى أن عملية إحصاء المتضررين من هذه الفيضانات، تمت بعد الخرجات الميدانية لأعوان الصندوق برفقة خبير وممثلين عن القسم الفرعي الفلاحي في كل دائرة، وقُدر حجم الخسائر بـ 35 مليون دينار جزائري.

وشدد المصدر ذاته، على أن اللجنة الولائية تسهر على تنفيذ كافة التعليمات وضمان تبليغ التعويضات لمستحقيها حالة بحالة بعد التحقق والتأكد من استيفائهم جميع الشروط القانونية والإدارية المنصوص عليها.

مشيرةً إلى تجسيد مذكرة وزير الفلاحة رقم 1103 المؤرخة في 8 أكتوبر 2023، بالإضافة إلى مراسلة الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية المؤرخة في 11 أكتوبر 2023 المتعلقتين بتأطير موسم الحرث والبذر 2024/2023.