بداية التحضير لامتحانات البكالوريا والتعليم

بداية التحضير لامتحانات البكالوريا والتعليم
(اخر تعديل 2024-03-30 13:21:05 )

أمر وزير التربية عبد الحكيم عبد الحكيم بلعابد بمباشرة خلايا التنشيط والمتابعة للامتحانات المدرسية الوطنية على مستوى مديريات التربية لأعمالها ابتداء من غدا، وهذا قصد التحضير الجيد والمحكم لامتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط.

وحددت وزارة التربية فترة إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط ما بين يوم الإثنين 3 جوان إلى غاية الأربعاء 5 جوان 2024.

أما إجراء امتحان شهادة البكالوريا سيكون خلال الفترة من يوم الأحد 9 جوان إلى الخميس 13 جوان 2024.

وشدّد بلعابد خلال ندوة مرئية ترأسها رفقة مديري التربية على ضرورة احترام رزنامة الإجراءات العملياتية المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي القادم والمحددة في المنشور الإطار، على غرار الحركة التنقلية، تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة، الدخول والخروج الولائي، وغيرها، خاصة وأن كل هذه العمليات تُسيّر عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

ومن جانب آخر أكّد وزير التربية أن نسبة تنفيذ البرامج التعليمية تسير بوتيرة عادية، مرجعا ذلك لمجهودات الجميع، سواء على مستوى المؤسسات التعليمية، والقائمين على متابعة العملية.

وأعلن سابقا وزير التربية عن استكمال كافة التحضيرات على مستوى مراكز إجراء الامتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط، مبرزا أن هذه المراكز يتم تحضيرها ومراقبتها وتفتيشها من أجل اجتياز التلاميذ للامتحانات في ظروف ملائمة.

وفي إطار التحضيرات للدخول المدرسي القادم سيتم استلام 657 مؤسسة تعليمية مابين مرفق قاعدي ودعم منها 371 ابتدائية جديدة، 179 متوسطة، و97 ثانوية جديدة، بالإضافة إلى استلام 428 مطعم مدرسي جاهز ووظيفي و72 نصف داخلية بين المتوسطات والثانويات، وفق وزير التربية الوطنية.