-

الشروع في معالجة إستمارات الإكتتاب للراغبين في

الشروع في معالجة إستمارات الإكتتاب للراغبين في
(اخر تعديل 2024-07-19 16:28:03 )

تم الشروع في معالجة إستمارات الإكتتاب الفردية المودعة من قبل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية ليوم 7سبتمبر 2024 يوم أمس الخميس.

وحسب منشور للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، فقد تم الشروع في معالجة استمارات الإكتتاب الفردية المودعة من قبل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7سبتمبر 2024 يوم أمس مباشرة بعد بداية إيداع الاستمارات.

وانقضت الآجال القانونية لإيداع التصريح بالترشح لرئاسيات 7 سبتمبر 2024، أمس الخميس في حدود الساعة 00:00 سا ليلا.

وقدم 13 راغبا في الترشح أوراقهم للهيئة المستقلة للانتخابات في اليوم الأخير لإيداع الملفات، أغلبهم “غير معروفين” لدى الجزائريين، ويبقى كل من السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ورئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني.

بالإضافة إلى رئيس حزب التحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي، ورئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة، ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير زبيدة عسول، أهم الوجوه التي يتداول اسمها في الساحة السياسية، إلى جانب المترشح عبد المجيد تبون.

كما أودع أيضا كل من سليمان بوعمريون وأحمد قوراية، ورؤوف العايب وعبد الحكيم حمادي، والعبادي بلعباس وشعبي سالم وطارق زغدود، ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية.