قبل مواجهتهما المرتقبة.. الملاكمة التايلاندية

قبل مواجهتهما المرتقبة.. الملاكمة التايلاندية
(اخر تعديل 2024-08-06 11:28:06 )

وجهت الملاكمة التايلاندية، جانجام سوانافينغ، رسالة تحذير إلى البطلة الجزائرية، إيمان خليف، قبل مواجهتهما المرتقبة في نصف نهائي منافسات الملاكمة، وزن 66 كلغ، في أولمبياد باريس 2024.

وقالت الملاكمة التايلاندية “لقد أعددت جسدي جيداً لمواجهتها وتدربت كثيرا، وبغض النظر عن أي شيء فنحن بشر وكل منا لدية قبضة، وحين نلتقي لن أخاف لأننا متكافئتان”.

وأضافت جانجام سوانافينغ: “لقد بحثت في الأمر بشأن هرموناتها (إيمان خليف)، وأعلم أنها حسرت ضد ملاكمات من قبل، إلا أن هذا حدث منذ فترة طويلة، لكنني سأقاتل بكل ما لدي”.

وتعرضت البطلة الجزائرية، إيمان خليف إلى حملة تشويه شنيعة خلال الفترة الماضية، وصلت إلى التشكيك في جنسها، من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة وأطراف أخرى، مما استدعى تدخل اللجنة الأولمبية الجزائرية.

وردت اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية في وقت سابق ببيانا رسمية، على التحركات المشينة التي يقودها الاتحاد الدولي للملاكمة ضد البطلة إيمان خليف.

وأوضحت اللجنة الجزائرية، تزامنا مع تنشيط الاتحاد الدولي للملاكمة ندوة صحفية حول قضية إيمان خليف، للرأي العام المحلي والدولي أن الجزائر ليست عضوًا في الاتحاد الدولي للملاكمة.

وتابعت: “نحن لا نعترف بالاتحاد الدولي للملاكمة كمنظمة شرعية، ولا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية”.

وأكدت الهيئة الجزائرية أن بطلة الجزائر، إيمان خليف، تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة، وأنها تظل مجرد “كلمات جوفاء وزوبعة في فنجان، ولا تأثير لها على مستقبل بطلتنا أو مسيرتها الأولمبية”.

ووصلت خليف إلى نصف نهائي الملاكمة في أولمبياد باريس بعد الفوز على الإيطالية أنجيلا كاريني، في دور الـ 16، وتجاوز المجرية هاموري في دور ربع النهائي بإجماع الحكام (5-0).