قبل انعقاد قمة “بريكس”.. الجزائر تُطلق خطًا

قبل انعقاد قمة “بريكس”.. الجزائر تُطلق خطًا
(اخر تعديل 2023-08-08 16:24:06 )

من المرتقب أن تستضيف عاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبرغ في الأيام القادمة قمة مجموعة “بريكس”، والتي تسعى الجزائر للانضمام إليها.

وفي غضون ذلك، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية إطلاق خط مباشر جديد يربط الجزائر العاصمة بمدينة جوهانسبرغ بمعدل رحلتين أسبوعيا، ابتداءً من 21 سبتمبر المقبل.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد الناطق الرسمي باسم الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن “فتح هذا الخط يتماشى مع توجيهات الرئيس تبون الرامية لتعزيز الشبكة الدولية للخطوط الجوية الجزائرية”.

وكذا تطوير مطار الجزائر المحوري وفق خارطة الطريق المسطرة من قبل وزارة النقل والشركة لفتح خطوط تسمح لهذه الأخيرة بالتموقع في إفريقيا، يضيف المتحدث ذاته.

وأوضح أندلسي أن فتح خط الجزائر-جوهانسبرغ “هام للغاية” بالنسبة للقارة الإفريقية، لاسيما وأنه يشكل ربطا مباشرا بدون توقف بين “بوابتي إفريقيا”.

مشيراً إلى أنه “يمكن للمسافرين القادمين من جنوب إفريقيا والدول المجاورة لها، العبور عبر مطار الجزائر المحوري نحو مختلف الوجهات التي تعرضها الشركة في أوروبا، آسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية”.

وأطلقت الجزائر مؤخراً خطاً جوياً مباشراً الجزائر نجو مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الاثنين، الأربعاء والسبت.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر شهر جويلية الماضي، بفتح خطوط جوية جديدة مع العواصم الإفريقية.

كما أعطى الرئيس تبون في وقت سابق توجيهات تتعلق بالترخيص لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، لفتح خطوط جديدة، ولا سيما نحو بلدان إفريقية وآسيوية.