-

حشرة “بق الفراش”.. مطار الجزائر يصدر بياناً

حشرة “بق الفراش”.. مطار الجزائر يصدر بياناً
(اخر تعديل 2023-10-08 17:00:05 )

أصدرت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، أمس السبت، بياناً كشفت من خلاله الإجراءات التي وضعتها من أجل تفادي انتشار حشرة “بق الفراش” التي غرت فرنسا مؤخراً.

وقالت الشركة في بيانها، إن “شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر منذ يوم الأحد 1 أكتوبر 2023 تدابير وقائية لتفادي تواجد و انتشار بق الفراش بمطار الجزائر هواري بومدين”.

وأضاف البيان ” لم يتم الكشف عن وجود أي من هذه الطفيليات غير المرغوب فيها إثر إجراء عمليات التفتيش والتطهير المنتظمة في المناطق عالية الخطورة مثل المقاعد وأحزمة الأمتعة وممرات الطائرات والحافلات وقاعات الصلاة وغيرها”.

وأكدت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، أنها “تلتزم أيضًا بالحفاظ على النظافة الصارمة من خلال تفعيل بروتوكول تطهير الأماكن العامة من مرة إلى مرتين يوميًا بالمواد الكيميائية لتوفير بيئة نظيفة وآمنة لمستخدمي مطار الجزائر”.

كما أعلنت الشركة ذاتها، إطلاق “حملة توعية لشركات الطيران حتى تحترم بروتوكول تطهير الطائرات وفقًا لما نصت عليه منظمة الطيران المدني الدولي، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بين المناولين الأرضيين، مثل سويس بورت، للحفاظ على نظافة وتطهير جميع المعدات ووسائل نقل الأمتعة والبضائع”.

فيما أمرت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر كل شركات الطيران الناشطة على مستوى مطار الجزائر الدولي باحترام بروتوكول التطهير الطائرات المطابقة للمعايير الدولية، وفق ما ورد في البيان.

انتشرت في الأماكن العامة والقطارات.. هلع في #فرنسا بسبب حشرة “بق الفراش”، شاهد الفيديو pic.twitter.com/lm8Q4BlDwl

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) October 1, 2023

وكان وزير الصحة، عبد الحق سايحي، قد أكد في وقت سابق أن المصالح الرقابية متواجدة على مستوى المعابر الحدودية بالموانئ والمطارات لمنع انتشار حشرة “بق الفراش”.

مشيراً إلى أن السلطات الوصية عزّزت المصالح الرقابية بالموانئ والمطارات، كإجراء احترازي لمنع انتشار “بق الفراش”.

وغزت حشرة “بق الفراش” العاصمة الفرنسية باريس، حيث باتت تنتشر عن طريق القطارات ووسائل النقل والأماكن العامة.

وتُعتبر “بقة الفراش”، حشرة صغيرة بدون أجنحة، لونها بني مائل للحمرة تمتصّ الدم، لكنها لا تنقل الأمراض.