برباري يكشف لـ “أوراس” هدف النخبة الوطنية في

برباري يكشف لـ “أوراس” هدف النخبة الوطنية في
(اخر تعديل 2024-03-01 14:49:04 )

كشف الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية خير الدين برباري برنامج واستعدادات النخبة الوطنية التي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها بالعاصمة الغانية أكرا ابتداء من الـ 8 مارس المقبل.

ويشارك في هذا المحفل الإفريقي الكبيرة حوالي 222 رياضيا جزائريا، منهم من يستهدف اقتطاع تأشيرة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 التي ستجرى شهر جويلية المقبل.

وقال برباري في تصريح خص به منصة “أوراس” إن كل الظروف مهيئة للنخبة الوطنية من اجل البروز والتألق في المنافسة الإفريقية التي ستتزامن مع شهر رمضان الكريم.

وأضاف رئيس الاتحاد الجزائري لرياضة الدراجات أن العناصر الوطنية واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها في سبيل حصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج.

وتحدث برباري عن الدعم والإمكانيات المقدمة للاتحادات الرياضية في سبيل المشاركة بكل أريحية في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية.

وتشارك الجزائر في هذه الألعاب الإفريقية بـ 18 تخصصا من أصل 23 تخصص، حيث أكد رئيس الوفد الجزائري كمال سعيدي بأن بقية التخصصات الخمس ماهي إلا رياضات استعراضية.

وتسعى النخبة الوطنية لتحقيق التأهل إلى الأولمبياد في 4 تخصصات من خلال رياضات التنس وتنس الطاولة والبادمينتون والترياتلون.

ومن جهة أخرى علّق الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية خير الدين برباري على تألق بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور.

ووصف برباري كيليا نمور بجوهرة الجزائر التي تصنع أفراح الشعب الجزائري في التظاهرات العالمية.

وأكد برباري بأن كيليا نمور تحظى بكل اللجنة الأولمبية الجزائرية والتي ستتكفل بكافة تحضيراتها لدورة الألعاب الأولمبية باريس.