مستجدات سيئة بشأن الحالة الصحية لبن طالب

مستجدات سيئة بشأن الحالة الصحية لبن طالب
(اخر تعديل 2024-09-01 14:49:13 )

كشف رئيس نادي ليل الفرنسي أوليفييه ليتانغ، آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب.
حبات اللؤلؤ الحلقة 8

وخلال مؤتمر صحفي نشطه السبت، بمناسبة تقديم الوافد الجديد لصفوف النادي مارك أوريل كايارد، قال أوليفييه ليتانغ إنهم لا يملكون رؤية واضحة حول الحالة الصحية للاعب كتيبة “الخضر”.

وأكد رئيس نادي ليل أن وضع لاعب المنتخب الوطني الجزائري معقد للغاية حتى الآن، ولن يقول عنه أكثر بسبب ما أسماها السرية الطبية.

وتابع ليتانغ أن نبيل بن طالب يواصل الخضوع للفحوص الطبية تحت إشراف طبيب مختص في أمراض القلب، الذي أخضع اللاعبين الأجانب الآخرين للفحوص ذاتها.

وتثير تصريحات رئيس نادي ليل الفرنسي الشكوك حول العودة السريعة للاعب منتخب الجزائر إلى ميادين كرة القدم في فرنسا، خاصة في ظل القوانين الخاصة بأمراض القلب.

وتمنع قوانين الاتحاد الفرنسي اللاعبين الذين يضعون جهاز منظم ضربات القلب ومزيل الارتجاف من مزاولة رياضة كرة القدم، حرصًا على صحتهم وتجنبًا لتفاقم المرض.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد رجحت مغادرة بن طالب منافسة الدوري الفرنسي، لتكون البطولة الاسكتلندية أو نظيرتها الإنجليزية وجهة مقبلة للاعب خط الوسط الجزائري.

وعلى صعيد المشوار الدولي، تسببت تلك الإصابة الخطيرة على مستوى القلب في إبعاد الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، لاعب نادي ليل الفرنسي عن صفوف المنتخب الجزائري.

وسيُضيّع نبيل بن طالب تربص شهر سبتمبر الحالي، المقرر أن يواجه فيه رفاقه منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا، في مستهل تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.