قضية صيدلية باب الزوار.. هذه التماسات وكيل

قضية صيدلية باب الزوار.. هذه التماسات وكيل
(اخر تعديل 2024-07-27 14:35:06 )

بعد متابعتهم بجنايات وجنح عدة، التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة دار البيضاء، أمرا بإيداع المتهمين الموقوفين المتابعين في قضية الاعتداء على عمال صيدلية بباب الزوار رهن الحبس المؤقت.

ويكون ذلك، على ذمة التحقيق مع إحالتهم على قاضي التحقيق للسماع إليهم بخصوص وقائع القضية، ويأتي هذا بعد أن تمّ تقديم أطراف القضية اليوم السبت، أمام نيابة المحكمة للسماع إليهم في محاضر رسمية.

ووفق ما جاء في بيان، لمحكمة الدار البيضاء، فقد تمت متابعة المتهمية الأربعة، بجناية إنشاء عصابة أحياء لغرض زرع الرعب والاعتداء على المواطنين بالضرب والجرح العمدي بواسطة أسلحة بيضاء.

وتمت متابعتهم أيضا، بجنحة حمل حيازة أسلحة بيضاء من الصنف 6 دون مبرر شرعي وجنحة التحطيم العمدي لملك الغير وكذا التحريض والمشاركة وتكوين عصابة أحياء مع حمل أسلحة بيضاء، بغرض الاعتداء وزرع الرعب بين أوساط السكان.

يذكر، أنّ مصالح أمن ولاية الجزائر كانت قد أعلنت أمس الجمعة توقيف المعتدين على صيدلية بباب الزوار في العاصمة.

وكان قد انتشر تسجيل كاميرا المراقبة الخاصة بالصيدلية، على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أظهر التسجيل هجوم مجموعة من الأشخاص بالأسلحة البيضاء على 5 صيدليين، تسببوا لهم في إصابات خطيرة.

وعن أسباب الواقعة، كان صاحب الصيدلية الدكتور تابثي قد أوضح في تصريح له، أنه تم الاعتداء بالسيوف على الصيادلة من قبل 4 أشخاص من العائلة ذاتها، بسبب عدم إعطائهم أدوية لوصفة طبية، ما جعل المتورطين يهدّدونهم.