“العزم-2024”.. شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين

“العزم-2024”.. شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين
(اخر تعديل 2024-06-06 13:28:04 )

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة بالميدان الخامس للرمي والمناورات بمنطقة أمدوكال بالناحية العسكرية الخامسة على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية.

وأُطلق على التمرين التكتيكي الثاني من نوعه الذي أشرف عليه شنقريحة بالناحية العسكرية الخامسة، تسمية “العزم- 2024”.

ونفّذ التمرين التكتيكي، و حدات الفرقة الأولى المدرعة، مدعمة بوحدات من القوات الجوية و قوات الدفاع الجوي عن الإقليم ووحدات للإسناد التقني.

وتم إجراء التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية، في ظروف قريبة من الواقع.

وأبرزت وزارة الدفاع الوطني، أن التمرين يتماشى مع الأهداف المسطرة المتمثلة في صقل مهارات القادة والأركانات واختبار الجاهزية العملياتية ومدى القدرة على تنفيذ الأعمال القتالية.

وتخلل التمرين، عملية إنزال مضلي في عمق العدو.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، أن تنفيذ التمرين أكد بصورة واضحة القدرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التخطيط والتحضير والتنفيذ الناجح للمهام المسندة.

وأمس الأربعاء، أشرف رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، على تمرين تكتيكي بحري بمضلع الرمي للواجهة البحرية الشرقية بولاية جيجل.

وتضمن التمرين التكتيكي الذي أُطلقت عليه تسمية “درع المتوسط 2024″، تنفيذ رمي بصاروخ مضاد للسطح، وتمارين أخرى خاصة في عرض البحر.

وتأتي هذه التمارين في إطار الزيارة التي قادت الفريق أول، إلى الناحية العسكرية الخامسة.

وحل شنقريحة أول أمس، بقسنطينة في زيارة عمل وتفتيش.

وعقد الفريق أول، لقاء توجيهيا مع إطارات ومستخدمي الناحية، أين ألقى كلمة توجيهية، تابعها جميع أفراد الناحية، عبر تقنية التحاضر عن بعد.

وحذّر السعيد شنقريحة في كلمته من المنحى التصاعدي لظاهرة تهريب المهلوسات بكل أنواعها إلى الجزائر.