“الأفالان” يُعلن دعمه المُطلق للرئيس تبون

“الأفالان” يُعلن دعمه المُطلق للرئيس تبون
(اخر تعديل 2023-12-28 12:14:04 )

قدّم حزب جبهة التحرير الوطني (الأفالان)، تحليله الخاص لخطاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمام نواب البرلمان بقصر الأمم.

ويرى الحزب “العتيد”، أن خطاب رئيس الجمهورية كرس تجسيد مسار جديد في وظيفة الدولة ما أهلها لكسب ثقة المواطن وفي مقدمتها الحوار البناء والمصارحة والشفافية التي فقدها الشعب الجزائري وأدت به للخروج إلى الشارع قبل 4 سنوات.

وأبرز الحزب عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، أن ذلك تجلى من خلال الإصلاحات الدستورية والقانونية التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين الشعب ومؤسسات الدولة بإنشاء هيئات لذلك وتغيير قوانين تسمح للشعب بالتعبير المباشر عن إرادته و”في مقدمتها الانتخابات المحلية والوطنية والتي انتهت بمنتخبين أرادهم الشعب وخلقت طبقة سياسية ناشئة جديدة”.

وأشار “الأفالان”، إلى أن رئيس الجمهورية لديه إرادة واضحة في الوصول بالجزائر إلى نهضة صناعية وتنمية مستدامة من خلال تعبئة كل الطاقات وتجاوز كل العوائق لذلك خاصة البيروقراطية منها.

وأوضح البيان، أن الخطاب أمام البرلمان في حد ذاته حدث وطني كبير ورسالة للمسؤولين للتواصل مع المؤسسات الدستورية المنتخبة وتثمين لأهمية ودور هذه الأخيرة.

وأضاف: “ويُعتبر إرساءً لتقاليد دولة تحترم فيها مؤسساتها”.

من جهتها، أصدرت المجموعة البرلمانية للحزب، بيانا، أكدت فيه أن الجهود المضنية التي يبذلها الرئيس تبون في بناء جزائر جديدة ودولة الحق والقانون قد أتت أكلها.

وجدّدت المجموعة البرلمانية، دعمها “المطلق” لرئيس الجمهورية حاضرا ومستقبلا ومساندتها في مسعاه الرامي إلى بناء دولة كما كان يحلم بها الشهداء الأبرار.