عطاف يجدد دعم الجزائر للدعوى القضائية التي

عطاف يجدد دعم الجزائر للدعوى القضائية التي
(اخر تعديل 2024-01-18 15:56:04 )

جدد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، دعم الجزائر التام للدعوى التي تقدمت بها حكومة جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الاسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

ووفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فقد عقد عطاف لقاءً مطولاً مع نظيرته من جنوب إفريقيا، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الـ 19 لحركة عدم الانحياز.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن الطرفان اغتنما الفرصة للتشاور والتنسيق حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين القاري والأممي.

في السياق ذاته، التقى الوزير مع نظيرته وزيرة خارجية جمهورية موزمبيق، فيرونيكا ماكامو، حيث اتفق الوزيران على تكثيف التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين اللذين ينشطان بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كعضوين غير دائمين.

وأكد البيان، أن اللقاء الذي جمع أحمد عطاف مع نظيره من جمهورية كينيا، موساليا مودافادي، شكل فرصة لتبادل وجهات النظر والتباحث حول مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وفي منطقة القرن الإفريقي وكذا في منطقة الساحل الصحراوي.
ومع نظيره الكوبي، رودريغيز بارييا، تطرق عطاف إلى العلاقات الجزائرية-الكوبية، حيث أعربا الوزيران عن ارتياحهما لما تم تحقيقه من تقدم في مجال التعاون الثنائي وأشادا بتطابق مواقفهما حول جل المسائل ذات الاهتمام المشترك، يضيف بيان وزارة الخارجية.

كما التقى الوزير أحمد عطاف مع وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، سيرجي ألينيك، واتفقا على عديد الخطوات العملية لإضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي

بلال شبيلي