عطاف يشارك في اجتماع جدة الاستثنائي.. والهدف

عطاف يشارك في اجتماع جدة الاستثنائي.. والهدف
(اخر تعديل 2024-08-06 17:14:14 )

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، غدا بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها، إن هذه الزيارة تأتي بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وستنصب أشغال الاجتماع المرتقب، حول الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على سيادة جمهورية إيران الإسلامية.

وأكدت وزارة الخارجية، أن مشاركة الجزائر في هذا الاجتماع تندرج في سياق جهودها ومساعيها الرامية لنصرة القضية الفلسطينية وفي إطار تضامنها الدائم مع دول وشعوب الجوار الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات السافرة للاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في توقيت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط توترات خطيرة بعد إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اغتيال قادة حركة المقاومة الإسلامية وحزب الله على رأسهم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أنها سترسل المزيد من القدرات العسكرية الدفاعية إلى الشرق الأوسط.

وتتضمن القدرات العسكرية التي تستعد واشنطن لإرسالها، مقاتلات وسفنا حربية، كما يستعد الجيش الأمريكي لرفع المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية في المنطقة.

من جهتها، توعدت طهران برد قوي على “إسرائيل” لانتهاكها سيادة أراضيها.

وكشفت مصادر إعلامية أن إيران طلبت من روسيا أسلحة نوعية تتمثل في أنظمة دفاع جوي متطورة، تحسبا لردّها على الكيان الصهيوني.

ويثير الرد الإيراني المرتقب مخاوف حول إمكانية اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.