-

عطاف يشارك في اجتماع ثان لوزراء خارجية منظمة

عطاف يشارك في اجتماع ثان لوزراء خارجية منظمة
(اخر تعديل 2024-03-04 15:07:05 )

حلّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بتكليف من رئيس الجمهورية، اليوم بجدّة، للمشاركة غدا الثلاثاء في اجتماع استثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وأفاد بيان للخارحية الجزائرية أن أشغال الدورة الاستثنائية ستركز على تطورات العدوان الإسرائيلي المُتواصل على قطاع غزة.

كما تبحث السُبل والتدابير الكفيلة بتمكين منظمة التعاون الإسلامي من تعزيز جهودها وضغوطها من أجل تقديم مساهمة فعلية وفعالة في سبيل إيقاف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتُشكل مشاركة الوزير في هذا الاجتماع فرصة مُتجددة لتأكيد دعم الجزائر الراسخ للقضية الفلسطينية، حسب بيان لوزارة الخارجية.

كما تؤكد التزام الجزائر الثابت بمواصلة جهودها ومساعيها الرامية لحمل مجلس الأمن الأممي على تحمل المسؤوليات المنوطة به تجاه الشعب الفلسطيني، يضيف المصدر.

وسيكون للوزير لقاءات ثنائية مع كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وكذا العديد من نظرائه المشاركين في أشغال هذه الدورة.

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي نددت في اجتماعها الأول الذي عقد بعد بدء العدوان الإسرائيلي بنحو عشرة أيام بالدول الداعمة لإسرائيل التي منحت “حصانة وإفلاتاً من العقاب” للدولة العبرية في حربها على غزة.

واستهجنت المنظمة، التي تضم 57 دولة ذات غالبية مسلمة، في بيان بعد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية، “المواقف الدولية التي تساند العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني، وتمنح إسرائيل الحصانة والإفلات من العقاب مستفيدة من ازدواجية المعايير التي توفر الغطاء للمحتل”.

ودعت منظمة التعاون الإسلامي حينها، المجتمع الدولي إلى “محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جرائم الحرب البشعة هذه تجاه الشعب الفلسطيني”، وطالبت “بالتدخل الفوري لإيقاف هذه المذبحة”.