عطاف يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس

عطاف يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس
(اخر تعديل 2024-04-27 21:35:04 )

التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالمملكة العربية السعودية.

وحسب بيان الخارجية الجزائرية، فقد استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وزير الخارجية، أحمد عطاف، بالعاصمة السعودية الرياض، أين سيشارك الطرفان في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي سينعقد بالعاصمة السعودية يومي الأحد والاثنين.

والمناسبة، أبلغ الوزير عطاف الرئيس الفلسطيني رسالة من أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تتعلق بصفة خاصة بالعدوان الإسرائيلي على غزة وبالنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي بصفة عامة، حسب ذات المصدر.

وفي هذا الشأن، جدد الوزير، باسم رئيس الجمهورية تضامن الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وكذا عزم الجزائر على تقديم كل الدعم اللازم لنصرة القضية الفلسطينية، في سائر المحافل الدولية وخاصة في مجلس الأمن الأممي، أين حظيت القضية الفلسطينية بمستوى عالي من الأولوية عقب المأساة غير المسبوقة في قطاع غزة، حسب البيان.

ومن جهته، كلف الرئيس محمود عباس الوزير بنقل خالص عرفان الشعب الفلسطيني لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، نظير كل التضامن والدعم الذي سخره رئيس الدولة لصالح القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره الخاص، وعرفانه بالدور الذي تلعبه الجزائر في مجلس الأمن والذي سمح بتحقيق نجاحات دبلوماسية كبيرة لصالح القضية الفلسطينية، حسب نفس المصدر.

يذكر، أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، حل اليوم السبت، بالرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي سينعقد بالعاصمة السعودية، يومي الأحد والاثنين، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وفق ما جاء في بيان للوزارة.

ويتمحو برنامج هذا الاجتماع الخاص الذي يأتي تحت عنوان “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية” حول “مناقشة مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية بهدف تشجيع التعاون الدولي متعدد الأطراف لبلورة حلول مشتركة في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية والبيئية”، حسب البيان.