عطاف يدعو أفراد الجالية الوطنية بالخارج

عطاف يدعو أفراد الجالية الوطنية بالخارج
(اخر تعديل 2024-06-28 20:42:04 )

دعا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الجمعة بوارسو، أفراد الجالية الوطنية بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد عطاف، حرص السلطات العمومية على إشراك أفراد الجالية الوطنية في مجهود التنمية الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع أفراد من الجالية الوطنية ببولندا، في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها لهذا البلد بتكليف من رئيس الجمهورية.

وقال عطاف إن رئيس الجمهورية “يولي اهتماما بالغا بأحوال المواطنين الجزائريين بالمهجر، وهو الاهتمام الذي صاحبه تصور شامل حول دور ومكانة جاليتنا في مسار التجديد الوطني.”

وأوضح الوزير “أن هذا التصور قد تمت ترجمته على أرض الواقع ليغدو واقعا ملموسا عبر جملة من التدابير والسياسات التي سمحت بالتكفل بانشغالات طالما أرقت أفراد جاليتنا الوطنية لعقود طويلة.”

وأشار إلى “التكفل بمصاريف نقل الجثامين إلى أرض الوطن والسماح لأفراد الجالية بالانتساب الطوعي إلى النظام الوطني للتقاعد وتخصيص حصص من البرامج السكنية لأبناء المهجر، والتمتع بالامتيازات المقررة بشأن انشاء المؤسسات المصغرة، وعصرنة الخدمات القنصلية وتحسين ظروف استقبال مواطنينا بالخارج خلال موسم الاصطياف”.

وأكد عطاف أن “السلطات العمومية تحرص على إشراك أفراد الجالية في مجهود التنمية الوطنية، لاسيما في ظل المكاسب الهامة واللافتة التي تم إحرازها على كافة الأصعدة.”

ودعا عطاف أفراد الجالية “للإسهام في النهضة الوطنية الشاملة والواعدة التي تشهدها الجزائر والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.”

ولفت إلى أن “الانتخابات الرئاسية المقبلة ستشكل لا محالة محطة إضافية لتدعيم اللحمة الوطنية ومناسبة متجددة لإعطاء صورة ناصعة عن وعي الشعب الجزائري وتشبته بأصالته وبقيمه الراسخة”.

وأعرب عطاف عن تقديره للجالية على الهبة التضامنية التي أظهروها قبل سنتين تجاه الجزائريين الذين نزحوا من أوكرانيا في أعقاب الصراع الذي نشب هناك.