عطاف يعقد لقاءات مكثفة مع مسؤولين رفيعي المستوى

عطاف يعقد لقاءات مكثفة مع مسؤولين رفيعي المستوى
(اخر تعديل 2024-08-30 15:21:08 )

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية والوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الجمعة، سلسلة لقاءات مع مسؤوليين كبار في جمهورية سلوفينيا، وذلك في إطار الزيارة التي يجريها لهذا البلد.

واستُقبل عطاف، من قبل رئيس الوزراء السلوفيني، روبرت غولوب، حيث سمح اللقاء ببحث متابعة تنفيذ المُخرجات الهامة للمُباحثات القيّمة التي أجراها رئيس الوزراء السلوفيني مع رئيس الجمهورية بمُناسبة الزيارة الرسمية التي أجراها إلى الجزائر شهر ماي الماضي.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فقد أعرب الجانبان الجزائري والسلوفيني عن بالغ ارتياحهما لوتيرة تجسيد القرارات المتخذة بمناسبة هذه الزيارة.

كما استُقبل وزير الشؤون الخارجية، من قبل رئيسة المجلس الوطني السلوفيني، أورشكا كلاكوشار زوبانشيش.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فقد شكل اللقاء فرصة لاستعراض الحركية التي يشهدها التعاون البرلماني بين الجزائر وسلوفينيا ومُناقشة الدور المُنتظر من الهيئات التشريعية في البلدين بغرض الإسهام في تعزيز الزخم الإيجابي التي تشهده العلاقات الثنائية على مختلف الأصعد.

ووفق المصدر ذاته، فقد أعربت رئيسة المجلس الوطني السلوفيني عن تطلعها لإجراء زيارة رسمية إلى الجزائر، والتي يجري التحضير لها حاليا بالتنسيق بين الجانبين الجزائري والسلوفيني.

وشرع وزير الخارجية أحمد عطاف، اليوم الجمعة في زيارة عمل إلى جمهورية سلوفينيا بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث سيشرف رفقة نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بسلوفينيا، تانيا فايون، على مراسم تدشين سفارة الجزائر بليوبليانا.

ويأتي تدشين السفارة الجزائريةعقب افتتاح جمهورية سلوفينيا لسفارة لها بالجزائر شهر ماي الماضي، والتي تم تدشينها من طرف الوزير الأول السلوفيني.


التيساع في الخاطر الحلقة 13