عطاف يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيريه الإيراني

عطاف يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيريه الإيراني
(اخر تعديل 2024-04-19 19:28:03 )

أجرى وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، لقاءين لبحث التعاون، مع نظيريه السيراليوني والإيراني، على هامش جلسة نقاش رفيعة المستوى للجمعية العامة حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة.

واستعرض وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر منظمة الأمم المتحدة مع نظيره السيراليوني، موسى تيموثي كابا، الجهود المبذولة من الجانبين بغية الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أسمى المراتب والمستويات المنشودة، فضلاً عن تعزيز التنسيق بين البلدين في إطار عضويتهما المتواصلة بمجلس الأمن، حسب ما ورد في بيان وزارة الخارجية.

وبذات المناسبة، تحادث الوزير عطاف مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في إطار لقاء ثنائي تمحور حول متابعة تنفيذ نتائج المحادثات التي تمت مؤخراً بالجزائر بين الرئيس عبد المجيد تبون والرئيس إبراهيم رئيسي، إلى جانب تطورات الأوضاع في قطاع غزة والمساعي المبذولة على مختلف المستويات نصرة للقضية الفلسطينية، حسب ذات المصدر.

وأشار بيان الخارجية، أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، شارك اليوم بمقر منظمة الأمم المتحدة، في جلسة نقاش رفيعة المستوى للجمعية العامة حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة، في ختام زيارة العمل التي يقوم بها إلى نيويورك، والتي أجرى فيها مباحثات التعاون مع نظيريه السيراليوني والإيراني.

وقد شكلت الجلسة، فرصة لاستعراض تجربة الجزائر على الصعيد الوطني، وكذا جهودها الرامية للمساهمة في تحقيق الأمن الطاقوي على الصعيدين الإقليمي والدولي، حسب اليبان.

يذكر، أن الوزير عطاف، حط الرحال في نيويورك للمشاركة في سلسلة من الاجتماعات الوزارية حول القضية الفلسطينية، وكذا جلستي نقاش رفيعتي المستوى بمجلس الأمن حول دور الشباب في مواجهة التحديات الأمنية في منطقة البحر المتوسط، وحول دعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وفي ذات الزيارة، قام رئيس الدبلوماسية الجزائرية، بعقد لقاءات رفيعة المستوى، عمل من خلالها على حشد الدعم الدولي لصالح القضية الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الشرعية، وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف أو التقادم، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.