عطاف يبحث تطورات منطقة الساحل مع عدد من

عطاف يبحث تطورات منطقة الساحل مع عدد من
(اخر تعديل 2024-03-15 14:00:09 )

وجهت الجزائر بوصلتها نحو منطقة الساحل الصحراوي، والتطورات التي تشهدها في الآونة الاخيرة من كافة النواحي وعلى جميع الأصعدة.

وفي هذا الصدد تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، مكالمة هاتفية من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل، ليوناردو سانتوس سيماو.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، تبادل الطرفان الرؤى والتحاليل بخصوص التطورات التي تشهدها منطقة الساحل الصحرواي على المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

من جانب آخر وخلال مشاركته اليوم، في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، أجرى الوزير، أحمد عطاف، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع نظيره وزير الشؤون الخارجية بجمهورية إثيوبيا تايي أتسقى سيلاسي.

وسمح اللقاء -حسب وزارة الخارجية- بالتنسيق بخصوص المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، فضلا عن بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول التطورات في القرن الإفريقي ومنطقة الساحل الصحراوي، يضيف بيان وزارة الشؤون الخارجية.

تعزيز علاقات التعاون بين الجزاىر وتنزانيا

وفي نفس الإطار أجرى عطاف محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون في شرق اطإفريقيا بجمهورية تنزانيا الاتحادية، جانيوري يوسف ماكامبا.

وقالت وزارة الخارجية إن اللقاء خُصص لاستعراض علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وتنزانيا وبحث سبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب، وذلك في سياق التحضير للاستحقاقات ذات الاهتمام المشترك رفيعة المستوى.