عطاف يؤكد للممثل الخاص للاتحاد الأوروبي قيام

عطاف يؤكد للممثل الخاص للاتحاد الأوروبي قيام
(اخر تعديل 2024-03-13 16:00:04 )

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، للممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المكلف بمسار السلام في الشرق الأوسط، سيفن كوبمانز، قيام الدولة الفلسطينية السيّدة والمستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وجاءت تصريحات الوزير عطاف، للممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المكلف بمسار السلام في الشرق الأوسط، خلال استقباله اليوم بمقر الوزارة، حيث تطرق الطرفان، خلال هذا اللقاء، إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسب بيان الوزارة.

وأشار البيان، إلى أن عطاف، تباحث مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي، سبل دعم الجهود الرامية إلى فرض وقف إطلاق النار والتمكين لجهود الإغاثة الانسانية، فضلا عن آفاق دفع المجموعة الدولية نحو إيجاد حل دائم وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية يضمن قيام الدولة الفلسطينية السيّدة والمستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر، أن زيارة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المكلف بمسار السلام في الشرق الأوسط، سيفن كوبمانز، تأتي في ظل ضعف جهود إغاثة الشعب الفلسطيني المبذولة حتى اللحظة، والتي لا تزال دون الحد الأدنى المطلوب، أمام الكارثة الإنسانية التي تعصف به، خاصة في شمال غزة الذي يعاني فيه أكثر من 700 ألف مواطن من “حرب تجويع واضحة” من قبل الكيان الصهيوني.

ويعاني قطاع غزة، لا سيما محافظتا غزة وشمال غزة، من حرب إبادة وجرائم متواصلة، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يمنع الاحتلال دخول المساعدات ويهدد بقصف أي شاحنة تتجه إلى المنكوبين والنازحين، ما ينذر بكارثة إنسانية محققة نظرا لانعدام الحد الأدنى من مقومات الحياة من غذاء وماء ودواء.