عطاف يحل ببكين للمشاركة في القمة الإفريقية

عطاف يحل ببكين للمشاركة في القمة الإفريقية
(اخر تعديل 2024-09-02 14:28:18 )

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بتكليف من رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، بالعاصمة الصينية بكين للمشاركة في أشغال الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن هذا الاجتماع يندرج في إطار التحضير للقمة الإفريقية الصينية الرابعة التي ستعقد يومي الخامس والسادس من سبتمبر تحت شعار “بناء مستقبل مشترك لإفريقيا والصين”.

وخُصصت هذه القمة، للعمل على تقييم التقدم المحرز في تجسيد مختلف برامج التعاون والشراكة بين الدول الإفريقية والصين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

كما سيتم خلال القمة الإفريقية الصينية، تحديد أهداف جديدة لعلاقات التعاون والشراكة وفق نهج يستجيب لاحتياجات وتطلعات الطرفين.

ومن المرتقب أن يعقد الوزير أحمد عطاف لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه الأفارقة.

وقبل أيام، عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، والسفير الصيني لدى الجزائر، لي جيان لقاءً في إطار التحضير لمشاركة الجزائر في هذا الحدث.
ثلاث اخوات 4 مدبلج الحلقة 253

من جهته، أبرز السفير الصيني، أن الجانب الجزائري يشارك بنشاط في الشؤون الإقليمية ويلعب دورا قياديا هاما، لافتا إلى أن الصين تدعم الجانب الجزائري في تعزيز تضامن دول المنطقة وتقوية الذات.

وتابع: “الجزائر لطالما تشكل مصدرا للطاقة الإيجابية وعامل استقرار في تعزيز الوحدة والتعاون بين الدول العربية والإفريقية ونقطة ارتكاز استراتيجية هامة لدبلوماسية الصين مع الدول الإفريقية والعربية”.