عطاف:الجزائر ظلت وستبقى متمسكة بالنهج القاري

عطاف:الجزائر ظلت وستبقى متمسكة بالنهج القاري
(اخر تعديل 2024-07-23 16:28:03 )

قال وزير الخارجية أحمد عطاف، إن الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، ملتزمة بالعمل الجماعي الإفريقي للوقاية من النزاعات وتسويتها في القارة، لبلوغ التنمية الاقتصادية، تكريسا لمبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.

وأبرز عطاف، خلال ملتقى دولي بالجزائر العاصمة، أن الجزائر ظلت وستبقى متمسكة بالنهج القاري الوحدوي لمواجهة التحديات المتعددة الأبعاد والأشكال التي لا تزال تهدد أمن واستقرار الدول والشعوب وتقوض مساعيها الرامية لتحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف :”إننا ملزمون بالوقوف عند كفاح الشعب الصحراوي الشقيق، في آخر مستعمرة إفريقية، والذي ينتظر منا جميعا ومن كل أحرار العالم الدعم والمساندة لممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير”.

و”حينذاك فقط يمكن لإفريقيا أن تطوي بصفة نهائية آخر صفحة من تاريخ الاستعمار المقيت والاحتلال المشين والنهب اللامشروع لثرواتها” يتابع الوزير.

وأشار عطاف، إلى الأهمية التي يوليها الرئيس عبد المجيد تبون، لكل ما هو متصل بذاكرة كفاح الشعب الجزائري، تأكيدا لعرفانه لأصدقاء الثورة الجزائرية من إفريقيا وخارجها، وقال إن الوفاء من شيم الجزائر قيادة وشعبا لاسيما تجاه الذين وقفوا مع ثورتها المجيدة وساندوا رسالتها الخالدة.

وواصل أن الدفاع عن كرامة الإنسان وقيم الحرية “يجبرنا على الوقوف تضامنا مع الشعب الفلسطيني الأبيّ والصامد في وجه حرب الإبادة الهمجية التي يشنها ضده الاحتلال الصهيوني الاستيطاني”.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني هو أكثر من أي وقت مضى في حاجة إلى دعم قارتنا الإفريقية وكل الشعوب المؤمنة بقيم الحرية والكرامة والعدالة من أجل استرجاع حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة وإقامة دولته المستقلة والسيدة عاصمتها القدس الشريف”.