عطاف يناقش مسار وقف إطلاق النار في غزة مع نظيره

عطاف يناقش مسار وقف إطلاق النار في غزة مع نظيره
(اخر تعديل 2024-08-14 20:14:13 )

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، ديفيد لامي.

ووفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فقد تبادل الوزيران وجهات النظر والتحاليل حول مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الجوار الفلسطيني.

وقال البيان إنه تم التأكيد على أنّ التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بغزة يُمثل الحجر الأساس لأي مساعي تصبو إلى خفض التصعيد والتوتر في منطقة الشرق الأوسط.

كما شملت المحادثات بين الوزيران، العلاقات الجزائرية-البريطانية، وكذا حول الأوضاع الإقليمية والدولية التي تندرج في صلب اهتمامات البلدين، يضيف المصدر ذاته.

أشاد الطرفان بالمستوى المتميز الذي تشهده العلاقات بين الجزائر وبريطانيا، لاسيما في المجالات المرتبطة بالتجارة والاستثمار.

كما اتفق الطرفان على تجسيد عدد من الخطوات الرامية إلى الحفاظ على الزخم المتصاعد للتعاون الثنائي، وبالخصوص عقد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي قريباً بالجزائر تحت رئاسة وزيري خارجية البلدين.

كما استعرض الطرفان التطورات السياسية والأمنية التي تعرفها منطقة الساحل الصحراوي وناقشا السُبل الكفيلة بالمُساهمة في تعزيز السلم والأمن والتنمية بها.