في هذا الموعد.. دول أوروبية عدّة تتجه للاعتراف

في هذا الموعد.. دول أوروبية عدّة تتجه للاعتراف
(اخر تعديل 2024-05-10 11:42:04 )

في الوقت الذي تظهر معالم فشل الاحتلال “الإسرائيلي” في تحقيق أهدافه الإجرامية، تحشد فلسطين مزيدا من الدعم، خصوصا مع استعداد دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.

ووفق ما كشف شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، فإنّ أيرلندا وإسبانيا، بالإضافة إلى دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي يدرسون الاعتراف بدولة فلسطين.

ووفق المصدر ذاته، فقد تكثّفت الاتصالات بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا بشأن الاعتراف بها، ومن المتوقع أن يكون ذلك في 21 ماي الجاري.

وتنتظر البلدان المذكورة، تصويتا في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 ماي، قد يؤدي إلى الاعتراف بحق الفلسطينيين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، حسب الشبكة الأيرلندية.

وجدير بالذكر، أنّ دولة فلسطين معترف بها حاليا من قبل 8 أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي بلغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا والمجر وقبرص والسويد.

ويبدو أنّ الاعتراف المتزايد بدولة فلسطين، أصبح يشكّل خطرا خبيرا على الاحتلال “الإسرائيلي”، الذي كان يتفاخر بدعم الولايات المتحدة خصوصا.

وحذر وزير المالية “الإسرائيلي” بتسلئيل سموتريتش، من تأييد العديد من البلدان للاعتراف بدولة فلسطينية، داعيا إلى منع هذه الخطوة “بكل الأدوات المتاحة”، وفق إعلام عبري.

وقال المتحدّث ذاته، في هذا السياق، إنّ “خطر الدولة الفلسطينية بات ملموسا كما لم يكن منذ سنوات”، وتابع “حان الوقت للعمل ضد الفكرة الخطيرة المتمثلة في إقامة دولة فلسطينية، فدول العالم تروج لها وباتت أخطر من أي وقت مضى”.