-

بطلب من الجزائر.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسةً

بطلب من الجزائر.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسةً
(اخر تعديل 2024-01-27 08:49:04 )

قالت وسائل إعلامية، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسةً طارئةً يوم الأربعاء المقبل، للنظر في قرارات محكمة العدل الدولية بخصوص “إسرائيل”.

وحسبما نقل موقع القدس العربي، فقد قالت البعثة الديبلوماسية الفرنسية التي ترأس مجلس الأمن، إنه سيتم عقد جلسة طارئة الأربعاء المقبل بطلب من الجزائر.

وسيتم خلال هذه الجلسة، النظر في قرار محكمة العدل الدولية الذي دعا الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة، إلى منع أي عمل “إبادة جماعية” محتمل في قطاع غزة.

ومن المنتظر أن يُعقد هذا الاجتماع يوم الأربعاء على الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، بهدف إعطاء قوة إلزامية لحكم محكمة العدل الدولية في ما يخص الإجراءات الموقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت بعثة الجزائر الديبلوماسية بنيويورك قد باشرت أمس المشاورات للتحضير لاجتماع لمجلس الأمن بخصوص قرار محكمة العدل الدولية حول الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بغزة.

وكان بيان لوزارة الشؤون الخارجية أفاد في وقت سابق بأن “بعثة الجزائر الدائمة لدى الأمم المتحدة تلقت تعليمات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تقضي بطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن في أقرب الآجال.”

وأصدرت محكمة العدل الدولية، أمس الجمعة، أحكامها في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفرضت المحكمة الدولية عددًا من التدابير المؤقتة على “إسرائيل” في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضدها جنوب إفريقيا، على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وأمرت المحكمة الدولية الكيان الصهيوني، باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضمان عدم ارتكاب قواتها إبادة جماعية.

بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني، وتقديم تقرير إلى المحكمة في غضون شهر واحد حول ما تفعله لتنفيذ الأمر.

بلال شبيلي