على حساب الشعب الفلسطيني.. المغرب يرفع حجم

على حساب الشعب الفلسطيني.. المغرب يرفع حجم
(اخر تعديل 2024-07-02 10:07:03 )

في الوقت الذي يعاني الشعب الفلسطيني من التعذيب والتقتيل والتهجير على يد الاحتلال الصهيوني، يتفاخر المغرب بارتفاع نسبة مبادلاته التجارية مع “إسرائيل”.

ووفق ما كشفت وسائل إعلام مغربية، فإنّ نسبة المبادلات التجارية بين المغرب و”إسرائيل” ارتفعت إلى 124 %خلال سنة واحدة، وذلك بعد أن بلغ حجم التجارة الثنائية بين الطرفين 8.5 مليون دولار خلال شهر ماي الماضي.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ التجارة الثنائية بين المغرب و”إسرائيل” وصلت إلى 53.2 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، بزيادة بلغت 64 % مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعتزم تنفيذ المرحلة الأخيرة من الحرب الذي شنها منذ 269 يوما، وتشمل هذه المرحلة بقاء قوات الاحتلال الصهيوني في محوري نيتساريم وفيلادلفيا للضغط على حركة “حماس”، وفق الجزيرة.

وجدير بالذكر، أن الاحتلال الإسرائيلي كان قد ارتكب جرائم فضيعة في حق الفلسطينيين أمام أعين العالم منذ 7 أكتوبر، واستهدف الرجال والنساء والأطفال وحتى كبار السن على حد سواء، بالإضافة إلى نخبة المجتمع وهم الطلبة.

وحسب ما كشف وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، فإن “إسرائيل” قتلت 8672 من طلبة المدارس والجامعات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.