خلفا لساوثغيت.. فتح باب الترشح للراغبين في

خلفا لساوثغيت.. فتح باب الترشح للراغبين في
(اخر تعديل 2024-07-20 18:49:03 )

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح باب الترشح للمدربين الراغبين في تدريب المنتخب الإنجليزي، خلفا للمدرب السابق غاريث ساوثغيت.

ونشر الاتحاد الإنجليزي إعلانا عبر موقعه الرسمي وجميع منصاته عن وظيفة شاغرة وهي مدرب المنتخب الأول، ووضع شرط أساسي على المترشحين أن يكونوا قادرين على “الفوز ببطولة كبرى”.

واستقال المدرب السابق، غاريث ساوثغيت، من تدريب المنتخب الإنجليزي عقب الهزيمة أمام إسبانيا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 (اليورو)، بعدما قاد منتخب الأسود الثلاث في 102 مباراة لم يحقق خلالهم أي لقب، حيث وصل من قبل إلى نهائي يورو 2020 والمربع الذهبي في كأس العالم 2018 بروسيا، بينما اكتفى بالمركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2018-2019.

ووفقا للوصف الوظيفي، يجب أن يتمتع مدرب إنجلترا القادم “بخبرة كبيرة في الكرة الإنجليزية وسجل حافل في تحقيق النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز أو المسابقات الدولية الكبرى”.

وأشارت شبكة “سكاي سبورتس” إلى المتطلبات الأخرى للاتحاد الإنجليزي أن يكون المدرب “من ذوي الخبرة في تحديد وإدارة وتطوير اللاعبين المؤهلين للمنتخب الإنجليزي بنجاح” فضلا عن أن يكون “مرنًا للغاية”.

ويقول الاتحاد الإنجليزي إنه “حدد بالفعل عدداً من المرشحين” لخلافة ساوثغيت.

وأفاد روب هاريس صحفي “سكاي سبورتس”، أن الاتحاد الإنجليزي ينوي إجراء مقابلات مع مدربين متنوعين يستوفون معايير الوظيفة.