توقيف شبكة إجرامية مختصة في تهريب الأحجار

توقيف شبكة إجرامية مختصة في تهريب الأحجار
(اخر تعديل 2024-06-24 14:21:04 )

أعلنت مصالح الأمن بالجزائر العاصمة، اليوم الإثنين، توقيف شبكة إجرامية مختصة في التهريب والمتاجرة بالأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

وحسب بيان لذات المصالح، فقد تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببلدية الحمامات، بأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي الأسبوع الماضب من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 4 أشخاص من بينهم رعية أجنبية.

وقالت ذات الجهة الأمنية في بيان لها، إن أفراد الشبكة ينشطون في التهريب الدولي والمتاجرة بالأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

وأضاف البيان، أن تحريات الضبطية القضائية، التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة، وعقب تفتيش مساكن المشتبه فيهم، أسفرت عن توقيف عناصر الشبكة في حالة تلبس.

وأشار البيان ذاته، إلى أن العملية مكنت من ضبط واسترجاع محجوزات بقيمة 30 مليار سنتيم، تمثلت في معادن ثمينة مختلفة الأشكال والأحجام.

وتم خلال العملية حجز كميات من الألماس والذهب، وقطع نقدية أصلية ذات قيمة أثرية من مختلف الحقب التاريخية، بالإضافة إلى قطع حجرية ومعدنية وتماثيل، وأدوات للكشف عن الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، ومبلغ مالي يقدر بـ 293 مليون سنتيم.

فيما تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، حيث وجهت لهم تهم تتعلق بتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة وتهريب وإخفاء ممتلكات ثقافية.