توقيف “مؤثرين” احتفلا بحرق أوراق نقدية

توقيف “مؤثرين” احتفلا بحرق أوراق نقدية
(اخر تعديل 2024-07-30 16:46:30 )

ألقت مصالح أمن العاصمة القبض على شخصين أحرقا أوراقا نقدية بالعملة الوطنية، من فئة ألف دينار أثناء الاحتفال بعيد ميلاد، وذلك بعد رواج فيديو لهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت، اليوم، مصالح أمن ولاية الجزائر في بيان تسلمت أوراس نسخة منه، أن “فــرقة الـشرطة القضائية لأمن سيدي أمحمد، تمكنت، الأسبوع المنصرم، من توقيف شخصين (رجل وامرأة )، في قضية الحرق العمدي لأوراق نقدية بالعملة الوطنية مع التصوير والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، المساس بالرموز الوطنية”.

وأضافت المصالح ذاتها “أنه تم حجز الهواتف النقالة المستعملة في توثيق عملية حرق العملة الوطنية، وتقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائية”.

والمتهمين هما المؤثرة المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”ليلي موستا” و”كريم بيراط”، حيث ظهرا في فيديو لاحتفالية عيد ميلاد كريم مع أصدقائها، وضع هذا الأخير أوراقا نقدية من فئة ألف دينار حول رقبته مثل العقد، وأخرى على الكعك وقام بإشعالها مكان الشموع.

ويعاقب القانون الجزائري حرق النقود عمدا، بالحبس بتهمة المساس بالرموز الوطنية.

وأثار الفيديو الذي لقي رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، غضب عديد الجزائريين، واستنكروا هذا التصرف ووصفوه بغير المسؤول