توقيف معتدين على عمال صيدلية بالعاصمة

توقيف معتدين على عمال صيدلية بالعاصمة
(اخر تعديل 2024-07-26 22:28:06 )

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر، 4 أشخاص من عائلة واحدة، بينهم امرأة، بعد الاعتداء على عمال إحدى الصيدليات ببدلية باب الزوار في الجزائر العاصمة.

وأفاد بيان للمصالح ذاتها أن حيثيات الجريمة تعود “إلى أمسية يوم الإثنين 22 جويلية 2024، بعد تلقي مركز القيادة والسيطرة لأمن ولاية الجزائر، نداء يفيد بتعرض عمال صيدلية تقع ببلدية باب الزوار، لاعتداء متبوع بالضرب والجرح العمدي باستعمال أسلحة بيضاء محظورة من طرف مجموعة من الأشخاص من بينهم امرأة، قبل أن يلوذوا بالفرار”.

وأوضح المصدر أن الضبطية القضائية، باشرت تحريات تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، أفضت إلى تحديد هوية المعتدين وتوقيفهم في ظرف وجيز.

ويتعلق الأمر بأربعة أفراد من عائلة واحدة، بينهما شخصان مسبوقان قضائيا، حيث توصل المحققون إلى أن سبب إقدامهم على هذا الاعتداء، يتعلق بمحاولتهم اقتناء المؤثرات العقلية، حسب المصدر.

وأشار المصدر إلى تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، عن قضية إنشاء عصابة أحياء لغرض زرع الرعب والاعتداء على المواطنين بالضرب والجرح العمدي بواسطة أسلحة بيضاء، وحمل حيازة أسلحة بيضاء من الصنف الـ6 دون مبرر شرعي، والتحطيم العمدي لملك الغير، والتحريض والمشاركة في تكوين عصابة أحياء مع حمل أسلحة بيضاء (سيف، سكين)، بغرض الاعتداء وزرع الرعب.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة لاعتداء متوحش على صيدلية، نفذه أشخاص من عائلة واحدة باستعمال الأسلحة البيضاء.

ويظهر الفيديو مجموعة من الأشخاص يتهجمون على عمال صيدلية تقع في حي باب الزوار، بالأسلحة البيضاء.