توقيف مشتبه فيها في اندلاع الحرائق بغابات سكيكدة

توقيف مشتبه فيها في اندلاع الحرائق بغابات سكيكدة
(اخر تعديل 2023-07-26 19:03:04 )

أعلن مجلس قضاء سكيكدة توقيف مشتبه فيها في اندلاع الحرائق في غابات سكيكدة.

وجاء في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء سكيكدة: “تم اليوم الأربعاء، وعلى إثر الحرائق التي اندلعت بغابات ولاية سكيكدة، توقيف مشتبه فيها وتم التخلي عن الملف الخاص بها لفائدة قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة.

وأوضح البيان أنه “عملا بأحكام المادة 11 فقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة الرأي العام أنه وعلى إثر الحرائق التي اندلعت بغابات الولاية، ومنها الذي وقع ببلدية بين الويدان، أنه تم فتح تحقيق ابتدائي لمعرفة الأسباب وتوقيف الفاعلين”.

وقد أسفرت التحريات، حسب البيان، إلى “توقيف مشتبه فيها بتاريخ اليوم، الموافق لـ 26 جويلية 2023، وتم تقديم الأطراف أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة تمالوس”، علما أنه “تم التخلي عن الملف لفائدة قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي أمحمد”.

وأعلن أمس الثلاثاء، النائب العام لمجلس قضاء بجاية، توقيف 14 شخصا مشتبها بهم في إضرام النيران التي التهمت غابات الولاية.

ووفق ما أفاد به موقع “الشروق أونلاين”، فإن النائب العام أكد أن المشتبه فيهم سيحاكمون أمام العدالة بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية.

وفي حالة ثبوت الطابع الإجرامي والتخريبي، سيتم التخلي عن الملفات لقسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة “سيدي امحمد”، وفق ما أورده المصدر نفسه.

وكان النائب العام قد أمر وكلاء الجمهورية لدى محاكم بجاية وأميزور وسيدي عيش وأقبو بفتح تحقيقات ابتدائية لمعرفة أسباب اندلاع هذه الحرائق والمتسببين فيها.