توقيف شخص يُروجّ مخدرًا جديداً محظور عالمياً

توقيف شخص يُروجّ مخدرًا جديداً محظور عالمياً
(اخر تعديل 2024-07-26 14:35:11 )

أفاد بيان لمصالح الدرك الوطني، أن أفراد الفرقة الإقليمية في لافونتان بالجزائر العاصمة تمكنوا من توقيف شخص يروجّ مخدرات صلبة من نوع جديد يتم تداولها مؤخراً بين أوساط المدمنين.

وحسبما ورد في بيان الدرك الوطني، فقد تم توقيف شخص ضُبط بحوزته مخدر من نوع جديد يتمثل في طوابع “LSD” والمقدرة بـ 2201 طابع بمختلف الألوان والرسوم.

كما تم خلال نفس العملية حجز مخدر آخر عبارة عن سيجارة إلكترونية نوع “GASGANG” بها مادة مخدرة THC محظورة دوليا، إلة جانب طائرة بدون طيار صغيرة الحجم نوع “DJI MINI 3 PRO” بجميع لواحقها، يضيف البيان.

وجاءت العملية -حسب البيان- بناءً على معلومات مؤكدة إلى أفراد الفرقة مفادها وجود شحنة من المخدرات يتم ترويجها من طرف شخص أدخلها بطريقة احتيالية إلى التراب الوطني.
وأكدت ذات المصالح، أن هذا المخدر يعتبر دخيلاً على مجتمعنا ومحظور عالميا، مشيرةً إلى أن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بـ “لافونتان” هي أول مصلحة أمنية عالجت هذا النوع من المخدرات على المستوى الوطني.

وأضافت أن التحقيق المعمق كشف أن هذه المهلوسات تم جلبها منذ بداية شهر جانفي الفارط عند دخول المشتبه فيه التراب الوطني قادما من أحد الدول الأوروبية.

وعقب ذلك تم إجراء الخبرة العلمية على هذا المخدر على مستوى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي حيث أفضت النتائج العلمية أن هذا المخدر يحتوي على ماد مؤثرة عقليا وتأثيرها كبير مقارنة مع المواد المخدرة الأخرى.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة التي أمرت بإيداع المتهم رهن الحبس المؤقت.