أرمينيا تعترف بدولة فلسطين

أرمينيا تعترف بدولة فلسطين
(اخر تعديل 2024-06-21 12:56:02 )

أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية اليوم الجمعة، اعترافها رسميا بدولة فلسطين.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر موقعها الرسمي، “إن الوضع الإنساني الكارثي في غزة والصراع العسكري المستمر يتوسط القضايا الأساسية على الأجندة السياسية الدولية التي تتطلب الحل”.

وأضاف المصدر، أن جمهورية أرمينيا ترفض رفضا قاطعا استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد السكان المدنيين كرهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح، كما أنها تنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراح الرهائن دون شروط مسبقة.

وتابع، أن جمهورية أرمينيا انضمت إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، كما أنها مهتمة بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وإقامة مصالحة دائمة بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأكدت الجمهورية في بيانها على أن دعم مبدأ “الدولتين” في حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو السبيل الوحيد لضمان قدرة الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة.

للإشارة فإن سلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا أعلنت الشهر الفارط اعترافها بدولة فلسطين، وبهذا يكون عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين قد ارتفع إلى 149 من أصل 193 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، كانت بريطانيا وأستراليا ومالطا وسلوفينيا أشارت إلى أنها قد تعترف بدورها بدولة فلسطين، وتجدر الإشارة إلى أن حصول دولة فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة تواجه معارضة أمريكية في مجلس لأمن الدولي