عرقاب يناقش تعزيز العلاقات مع شركة “هواوي” في

عرقاب يناقش تعزيز العلاقات مع شركة “هواوي” في
(اخر تعديل 2024-03-10 13:28:05 )

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد، وفدا عن الشركة الصينية ” هواوي”، حسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

ووفق المصدر ذاته، ناقش الوزير مع الوفد الصيني الذي يرأسه نائب الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي”، تشارلز يونغ، آفاق تعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة.

وتطرق الجانبان، إلى حالة علاقات التعاون بين “هواوي” وشركات قطاع الطاقة وآفاق تعزيزها، خاصة في مجال تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتطوير الهيدروجين.

وخلال اللقاء قدم الوفد الصيني عرضًا مفصلاً عن نشاطات شركة “هواوي” وأحدث حلولها الذكية للطاقة الكهروضوئية.

كما تم خلال اللقاء تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية والتقنيات الحديثة في تطوير وتحسين المصادر الجديدة للطاقة وزيادة كفاءة الاستخدام، لاسيما ما تعلق بنظم تخزين الطاقة ونقل الكهرباء وادماجها بالشبكة الكهربائية الوطنية وتسييرها.

وقال بيان الوزارة، إن الوزير عرقاب قدم الخطوط الرئيسية للتعاون خاصة في مجال الحلول المطوّرة من طرف شركة “هواوي” في مجال الحلول التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالطاقة بصفة عامة وخصوصا الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتخزينها، على غرار تلك المتواجدة بالجنوب الجزائري.

يذكر أن شركة سونالغاز وجهت في وقت سابق دعوةً رسمية للشركة الصينية “هواوي” من أجل الاستثمار في الجزائر، في المجالات المتعلقة بتخصص الشركة.

وشدد الرئيس المدير العام لسونالغاز أنذاك، على ضرورة تعزيز الشراكة في مجال حلول الطاقة الشمسية والحلول الرقمية.

وسبق لمؤسسة شمس الجزائر للطاقات المتجددة إبرام شراكة مع شركة “هواوي“، للاستفادة من المزايا المقدمة من طرف هذه الشركة العملاقة في كل ما يتعلق بحلول الطاقة الشمسية الذكية وتزويد العملاء المحليين بأفضل الخيارات من خلال نظام بيئي مفتوح ومتعاون.