عرقاب يبحث التعاون الطاقوي مع شركة عالمية

عرقاب يبحث التعاون الطاقوي مع شركة عالمية
(اخر تعديل 2024-01-16 18:56:03 )

بحث وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، مع رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «أس أل بي» العالمية (شلمبرجير سابقاً)، التعاون بين الشركتين في مجال المحروقات وآفاق تعزيزها.

واستقبل عرقاب، الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «أس أل بي» بحضور المديرون العامون شمال إفريقيا والجزائر لشلومبرجير وإطارات من الجانبين.

كما استعرض الطرفان فرص التعاون والشراكة المستقبلية في مجال استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز، وفي مجال الخدمات البترولية والحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة في صناعة النفط والغاز بالجزائر وتدريب وتكوين العنصر البشري في هذه المجالات.

وناقش الجانبان، بهذه المناسبة، فرص التعاون والاستثمار في مجال خفض الانبعاثات والتقليل من البصمة الكربونية ورفع الفعالية في مجال صناعة النفط والغاز، وكذا في مجال التحول الطاقوي.

وأكد وزير الطاقة والمناجم أهمية التعاون مع شركة «أس أل بي»، في مجال الحلول الرقمية ورقمنة قطاع المحروقات من أجل تثمين وتعزيز الاستغلال الأمثل لموارد المحروقات الوطنية واستدمتها.

كما أكد ضرورة العمل على ترقية المحتوى المحلي وأخذ كل جوانبه بعين الاعتبار، وضرورة تطوير وترقية وتكوين المصادر البشرية.

وأكد رزق، التزام شركة «أس أل بي» العالمية بالاستثمار وتنمية أعمالها بالجزائر، والتزامها بتقديم أحدث الحلول والتكنولوجيات التي تمتلكها للمساهمة في تحقيق أهداف قطاع النفط والغاز الجزائري.

كما ركز على المساهمة الفعالة في ترقية المحتوى المحلي ومرافقة المؤسسات الناشئة وتنفيذ شراكات استثمارية ذات منفعة للجانبين.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس