البرلمان العربي يدين بشدة اغتيال “إسرائيل”

البرلمان العربي يدين بشدة اغتيال “إسرائيل”
(اخر تعديل 2024-08-02 12:21:13 )

أدان البرلمان العربي، بشدة إقدام الاحتلال “الإسرائيلي” على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية.

وعّبر البرلمان العربي برئاسة إبراهيم بوغالي، عن استنكاره الشديد لـ “هذا العمل الاجرامي الغادر، الذي لا يعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان فحسب، بل يعد انتهاكا صارخا للإرادة السياسية للشعب الفلسطيني”.

وحذّر الاتحاد، وفق ما جاء في بيان له، من “مغبة وتبعات ممارسة المحتل الصهيوني وتماديه غير المسبوق وتجرده من جميع القيم الأخلاقية”.

ووجه اتحاد البرلمان العربي، نداء للأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي للتحرك سريعا لهذا التمادي الصهيوني القائم على التصعيد بكل الاتجاهات، وفرض العقوبات المناسبة الكفيلة بردعه.

في هذا السياق، جدّد الاتحاد موقفه التضامني مع الشعب الفلسطيني، ومواجهة الظلم الصهيوني المستشري والمنفلت من عقاله، وفق البيان.

يذكر، أنّه تمّ غعلان استشهاد إسماعيل هنية منذ يومين في طهران، وهي الجريمة التي خلقت جدلا دوليا وتوالت الردود الدولية إلى غاية اللحظة.

وعن تفاصيل عملية اغتيال رئيس مكتب حركة “حماس” فقد اختلفت الروايات، وكشفت شبكة “قدس” الفلسطينية، أنّ تقديرات الخبراء الأمنيين والجهات المختصة الإيرانية ترجح فرضية إطلاق صاروخ مضاد للدروع من مكان قريب لمبنى الضيافة الذي كان يتواجد فيه هنية، والذي يعتبر منطقة أمنية خاصة وعليها حراسة شديدة من الحرس الثوري الإيراني.

من جهتها، أوضحت وكالة فارس للأنباء الإيرانية أن اغتيال إسماعيل هنية، تم بقذيفة أصابت محل إقامته، وأدت إلى تدمير جزء من سقفه ونوافذه، وأكدت أن التحقيقات أثبتت أن “إسرائيل” خططت ونفذت عملية اغتيال هنية.