-

اجتماع وزاري عربي لمواجهة التحديات في القدس

اجتماع وزاري عربي لمواجهة التحديات في القدس
(اخر تعديل 2024-09-10 11:51:41 )

وزير الخارجية أحمد عطاف يشارك في اجتماع وزاري عربي بالقاهرة

في صباح اليوم، شارك وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، في الاجتماع الثامن للجنة الوزارية العربية المصغرة، الذي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة. هذا الاجتماع يهدف إلى التحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس المحتلة.

أهمية الاجتماع قبيل الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية

يأتي انعقاد هذا الاجتماع قبل بدء أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، مما يعكس أهمية التنسيق العربي في مواجهة التحديات الراهنة.

استعراض الممارسات الإسرائيلية في القدس

أشار بيان وزارة الخارجية الجزائرية إلى أن المناقشات خلال الاجتماع المصغر تركزت على استعراض الممارسات والسياسات الإسرائيلية الخطيرة والممنهجة. تهدف هذه السياسات إلى ضم المدينة المقدسة وتفريغها من مكوناتها الفلسطينية، بالإضافة إلى تشويه هويتها العربية.

خطوات عملية لتعزيز التحرك العربي

اتفق وزراء الدول الأعضاء في اللجنة على اتخاذ مجموعة من الخطوات العملية لتعزيز التحرك العربي على مستوى الهيئات الدولية. هذه الخطوات تهدف إلى مواجهة السياسات الإسرائيلية والممارسات غير القانونية والتصدي لها بكافة السبل المتاحة.

التحضيرات للدورة 162 لمجلس الجامعة العربية

في يوم الاثنين، وصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، إلى القاهرة للمشاركة في الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

قضايا تهم العمل العربي المشترك

ستتناول أعمال هذه الدورة العديد من المسائل والقضايا التي تشغل اهتمام الدول العربية، ومن أبرزها التطورات الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الأزمات والصراعات التي تهدد الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية.

لقاءات ثنائية لتعزيز التنسيق العربي

على هامش أعمال هذه الدورة، سيعقد وزير الخارجية الجزائري لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه العرب. يهدف هذا التنسيق إلى تعزيز المساعي التي تقوم بها الجزائر من موقعها في مجلس الأمن، بهدف الدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية والمرافعة من أجل القضية الفلسطينية.
هجران الحلقة 5