وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن لمباحثة وقف

وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن لمباحثة وقف
(اخر تعديل 2024-03-21 09:28:05 )

جتمع خمسة وزراء خارجية عرب وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ العاصمة، اليوم الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، الخميس ، بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن.

وتهدف المباحثات إلى مناقشة الأوضاع في المتصاعدة في قطاع غزة وإيجاد حل لوقف الحرب وإنهاء أزمة الأسرى المحتجزين في غزة.

ويأتي اجتماع وزراء الخارجية العرب مع نظريهم الأمريكي في إطار جولة إلى الشرق الأوسط يقوم بها بلينكن.

ويشارك في الاجتماع الوزاري العربي، حسب وكالة الأنباء المصرية، وزراء خارجية مصر سامح شكري وخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود وقطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

كما يضم الاجتماع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وسيواصل بلينكين جولته غدا إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستكمال المباحثات، بعد زيارته للسعودية يوم الأربعاء وإنهاء زيارته بمصر .

وذكر بيان وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن بلينكن سيناقش خلال الجولة سبل التوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين، وتكثيف الجهود الدولية لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة.

وتتضمن كذلك مناقشات بلينكن، وفقا نفس المصدر، التنسيق بشأن التخطيط لمرحلة ما بعد الصراع في غزة، وضمان عدم قدرة حماس على الحكم، وإنهاء هجمات الحوثيين على السفن التجارية، واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر وخليج عدن.